بوابة الوفد:
2024-10-01@14:36:16 GMT

إصابة 18 شخصًا إثر انقلاب أتوبيس

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

وقع  - منذ قليل - حادث انقلاب أتوبيس أعلى الطريق الدائري قبل وصلة الرماية الجديدة، ما أسفر عن إصابة 18 شخصًا من مستقلي الأتوبيس. 

تلقت غرفة عمليات الجيزة بلاغًا يفيد بانقلاب أتوبيس أعلى الطريق الدائري قبل نزلة الرماية، ما أسفر عن مصابين، وعليه تم الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين وونش لرفع آثار الحادث.

وأظهرت المعاينة الأولية، أن أتوبيسًا يقل 28 راكبًا من عمال شركة للملابس الجاهزة، اختلت عجلة القيادة بيد سائقه، ما أسفر عن انقلابه قبل نزلة الرماية، وأسفر الحادث عن إصابة 18 عاملًا، وتم نقلهم إلى مستشفى الهرم التخصصي.

وفى سياق آخر فقد قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المتهم "م.ع.ع" بالسجن 3 سنوات، في واقعة اتهامه بالتعدي على ضابط شرطة في دار السلام، كما قضت بتغريمه ألفي جنيه ومصادرة الأسلحة المضبوطة وإلزامه المصاريف الجنائية بالدعوى.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، رئيس المحكمة، والمستشارين طارق أبو عيدة، وخالد عبدالغفار النجار.

وكشف أمر إحالة المتهم الثاني وآخر سبق الحكم عليه، أنهما قاوما بالقوة والعنف معاون مباحث قسم شرطة دار السلام أثناء تأديته وظيفته إبان ضبطهما بأن قام المتهم الثاني بإشهار سلاح ناري وأطلق منه عيارًا ناريًا صوبه، وأشهر المتهم الأول صوبه سلاح أبيض للثني عن ضبطهما وبلغا من ذلك مقصدهما بأن تمكن المتهم الثاني من الهرب، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الأول المحكوم عليه سابقًا مكن المتهم الثاني المقبوض عليه من الهرب بأن أشهر المتهم الأول صوب معاون المباحث سلاح أبيض  وبلغ من ذلك مقصده بأن تمكن المتهم الثاني من الهرب وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، فتمكن المتهم الثاني بالهرب بعد القبض عليه قانونًا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت شهادة مجري التحريات بالقضية، أنه حال مرور ضابط مباحث قسم دار السلام بدائرة القسم صحبه قوة من رجال الشرطة وردته معلومات مفادها أن المتهم وآخر سبق الحكم عليه طرفًا في مشاجرة مع طرف آخر ويقوم بإعداد أسلحة نارية وبيضاء لتلك المشاجرة فانتقل إلى مكان التشاجر حيث شاهد المتهم بيده سلاح ناري ولدى محاولته ضبط أطراف المشاجرة قام المتهم الماثل بإطلاق عيارًا ناريًا من السلاح الناري الذي كان بیده صوبه وصوب القوة المرافقة إلا أنه بادر باتخاذ ساتر له وحال إمساكه بالمتهم الماثل واستخلاص السلاح من يده إلا أنه تمكن من الفرار بعد استخلاص السلاح الناري منه وهو عبارة عن فرد خرطوش عيار ١٦ داخل ماسورته فارغ طلقة خرطوش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وقع حادث انقلاب أتوبيس الجديدة غرفة عمليات الطريق الدائرى المتهم الثانی

إقرأ أيضاً:

رئيس جماعة بتطوان يضيف ملتمس إقالته إلى جدول أعمال دورة أكتوبر بعد انقلاب زملائه في "الجرار" عليه

أقدم منتخبو جماعة صدينة في سابقة من نوعها بإقليم تطوان، ومنذ دخول القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية لحيز التنفيذ، على اللجوء لمقتضيات المادة 70 التي ترمي لإقالة الرئيس بعد مرور نصف الولاية الانتدابية.

وعلم موقع « اليوم24″، أن مصطفى بنعجيبة، رئيس جماعة صدينة، وهي واحدة من أغنى الجماعات القروية في المغرب، أدرج في جدول أعمال دورة أكتوبر العادية التي يزمع عقدها يوم الجمعة 4 أكتوبر المقبل، نقطة ملتمس طلب تقديمه لاستقالته.

وكان أعضاء المجلس الجماعي لصدينة، وأغلبهم من حزب الجرار، وضعوا ملتمسا لدى مكتب الضبط تحت رقم 293 بتاريخ الثلاثاء 3 شتنبر الجاري، موازاةً مع إشعار السلطة المحلية ممثلة في عامل عمالة إقليم تطوان بذلك.

ويُشار إلى أن جماعة صدينة عرفت حالة من الركود والجمود لوقت طويل، وذلك بسبب الخلافات التي طرأت بين الرئيس الحالي لجماعة صدينة والمنتمي لحزب الجرار والأعضاء الذين وقعوا ضده ملتمس طلب تقديمه للاستقالة (10 من حزب الجرار و3 من حزب الاستقلال).

ويشار إلى أنه يحسب القانون، إذا رفض الرئيس تقديم إستقالته، جاز للمجلس وفي نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية الأعضاء المزاولين مهامهم من عامل الإقليم إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس داخل أجل 30 يوما .

 

كلمات دلالية الأصالة والمعاصرة الجرار تطوان صدينة

مقالات مشابهة

  • الأمن العام يلاحق تجار السلاح ويضبط 63 متهما
  • حكم رادع على مُدانٍ بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • إصابة 14 شخصا في انقلاب أتوبيس على طريق الرماية
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • إصابة مباشرة لسفينة البحر الأحمر.. والكشف عن نوع السلاح المستخدم
  • بـ "سلاح ناري".. السجن 3 سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • رئيس جماعة بتطوان يضيف ملتمس إقالته إلى جدول أعمال دورة أكتوبر بعد انقلاب زملائه في "الجرار" عليه
  • الحبس 6 أشهر لمُدانٍ بحيازة سلاح ناري في البساتين