فعّل تجمع الشرقية الصحي الحملة الوطنية الوزارية للتوعية بسرطان الثدي ”رايتك وردية“ تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية به «أكتوبر» 2024، بالتعاون مع شركاء من القطاعين الحكومي والخاص.
وانطلقت الحملة تحت وسم ”أنا قدوة“ لتعزيز المسؤولية الفردية في نشر التوعية بأهمية الفحص المبكر للثدي كأولى خطوات الوقاية والعلاج الفعّال، ودعم اتباع أنماط الحياة الصحية للحد من الإصابة، خصوصًا لدى الشابات من 18 عامًا فأكثر.


أخبار متعلقة  تطبيقات جديدة تُسرّع معاملات الأراضي والممتلكات في الشرقية10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذوتركّز الحملة على دور المرأة كقدوة في تشجيع السيدات على الفحص، والرجل كقدوة في تحفيز النساء في أسرته، وأرباب العمل كقدوة في تهيئة بيئة داعمة للموظفات للكشف المبكر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحملة تستهدف مقرات العمل لتشجيع الموظفات وأهاليهن على الفحص var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
رايتك وردية تعزز المسؤولية
وأوضحت مديرة التواصل الصحي بالتجمع هند الجعفر أن حملة ”رايتك وردية“ السنوية تُركز على تعزيز المسؤولية الفردية في نشر التوعية واكتشاف السرطان مبكرًا، وقد اختير وسم ”أنا قدوة“ ليكون كل فرد قدوة في مجتمعه، فالمرأة قدوة بتشجيع السيدات في عائلتها، والرجل قدوة بتحفيز النساء في أسرته وتسهيل الفحص لهن، وأرباب العمل قدوة بتوفير بيئة عمل داعمة.
وأضافت الجعفر أن الحملة تستهدف مقرات العمل لتشجيع الموظفات وأهاليهن على الفحص، كما تُركز على تطوير الخدمات الرقمية لتسهيل الفحص عبر العيادات الافتراضية والمنصات الرقمية، مع استخدام التقنية للوصول للمستفيدين مثل الرسائل النصية ومنصات المرضى وموقع التجمع، داعيةً الجميع للمساهمة في دعم الحملة وترك الأثر الإيجابي.
الجدير بالذكر، يستهدف تجمع الشرقية الصحي هذا العام من خلال حملته، المجتمع الوظيفي الذي له الدور الكبير في تعزيز صحة الموظفين داخل مكان العمل، من خلال تطويره للبرامج والأنظمة التي تساهم في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، سواءً للنساء العاملات لديهم أو لأهالي الموظفين، وتعتمد الحملة هذا العام على المنصات الرقمية والقنوات الإلكترونية في الوصول للمستهدفين ونشر الثقافة الصحية حول سرطان الثدي، وذلك يأتي من حرص تجمع الشرقية الصحي على بذل الجهود التوعوية لتقليل نسبة وصول السيدات إلى المراحل المتقدمة في المرض، وتشجيعهن وتوفير سبل الحصول على خدمات الفحص المبكر بكل يسر وسهولة لهن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد السليمان أنا قدوة التوعية بسرطان الثدي

إقرأ أيضاً:

تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 91 مليونا و941 ألفا و747 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء 31 يوليو الماضي وحتى أمس الجمعة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان».

خدمات الحملة أمس 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 492 ألفا و393 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 73 ألفا و431 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 147 ألفا و113 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 52 ألفا و768 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 13 ألفا و146 خدمة، بالإضافة لتقديم 42 ألفا و683 خدمة من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 17 ألفا و92 خدمة من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 56 ألفا و917 خدمة، وقدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 10 آلاف و210 خدمات.

3 آلاف و612 خدمة إسعافية

وقال إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و612 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 1009 قرارات علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 19 ألفا و696 خدمة.

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ54 ألفا و716 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات؛ لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • بالتزامن مع شهر التوعية.. مشاهير انتصروا على السرطان
  • محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي
  • بمناسبة شهر التوعية بالإكزيما: إطلاق حملة "أخرج للدنيا"
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • انطلاق حملة التوعية من مخاطر الأنواء المناخية بمحافظة ظفار
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما