موقع 24:
2024-10-01@14:34:54 GMT

إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة

أكدت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 41638، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96460 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
وأشارت التقارير إلى أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 23 قتيلاً، و101 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,638 شهيدا و96,460 مصابا

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 1, 2024

ومن بين الضحايا 6 فلسطينيين، قتلوا اليوم، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت خيمة تأوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان محليون. 

وقال شهود عيان، إن طائرة مسيرة بدون طيار إسرائيلية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل باتجاه خيمة تأوي نازحين في منطقة العطار غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأكدت مصادر طبية في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بأن 6 أشخاص على الأقل وأصيب أخرون في الغارة الإسرائيلية. 

وأوضحت، أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قطاع غزة خان يونس غزة وإسرائيل خان يونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل ثاني جندي لبناني بالحرب وعشرات الضحايا بغارات إسرائيلية جديدة

أعلن في لبنان عن سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح في غارات إسرائيلية جديدة، بينهم ثاني جندي يقتل منذ بداية الحرب قبل نحو عام.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية، الاثنين، مقتل 63 شخصا وإصابة 92 بسلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة جنوب وشرق البلاد.

ومن جهته، أعلن الجيش اللبناني الاثنين مقتل عسكري جراء ضربة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية لدى مرورها على حاجز في جنوب لبنان، ليكون بذلك أول جندي يقتل منذ بدء إسرائيل الأسبوع الماضي شنّ غارات كثيفة على مناطق عدة.

وقال الجيش في منشور على منصة إكس "استُشهد أحد العسكريين نتيجة استهداف مسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي دراجة نارية أثناء مرورها عند حاجز" في منطقة الوزاني الحدودية مع إسرائيل.

وبحسب مصدر مقرّب من الجيش، فقد استهدفت المسيّرة الإسرائيلية "الدراجة التي كان سوريان على متنها، مما أسفر عن إصابة الجندي بشظية، استُشهد على إثرها".

وهذا هو العسكري الثاني من الجيش اللبناني الذي يُقتل بنيران إسرائيلية منذ بدء حزب الله وإسرائيل تبادل القصف في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول بعد بدء طوفان الأقصى.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، مما أسفر حتى ظهر الاثنين عن ما لا يقل عن 962 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2778 جريحا، وفق بيانات السلطات اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 124 شهيداً ومصاباً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس
  • القسام تعلن عن عمليات جديدة بخان يونس
  • مقتل ثاني جندي لبناني بالحرب وعشرات الضحايا بغارات إسرائيلية جديدة
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • المقاومة توقع قوة صهيونية في كمين محكم جنوبي غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • رقم كبير جدا.. إسرائيل ترتكب مجزرة في بعلبك خلال ساعات
  • لليوم 359 .. مجازر الاحتلال مستمرة في قطاع غزة