#سواليف

أعلن #حزب_الله عن سلسلة “عمليات خيبر” رداً على #مجازر #الاحتلال، ودعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه.

وقال حزب الله في بيان، إنه وبنداء لبيك يا نصر الله، أطلقت #المقاومة_الإسلامية صليات صاروخية من نوع فادي” 4″ ‏على ” #قاعدة_غليلوت ” التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية 8200 ومقر #الموساد التي تقع في ‏ضواحي “تل أبيب”.

ودوت صافرات الإنذار في كل “تل أبيب” الكبرى، بالتزامن مع الرشقة الصاروخية الأولى التي يطلقها حزب الله لأول مرة في تاريخه تجاه وسط فلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41,638 شهيدا 2024/10/01

ويوم الأربعاء الماضي، 25 سبتمبر\أيلول 2024، أطلق حزب الله صاروخًا ‏باليستيًا من نوع “قادر “1 مستهدفة مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي.‏

وليست المرة الأولى التي يستهدف فيها حزب الله قاعدة “غليلوت”، حيث استهدفها في عملية “يوم الأربعين” ضد الاحتلال الإسرائيلي، انتقاما لاغتيال القائد فؤاد شكر، استهدفت قاعدة “غليلوت” العسكرية.

وتعتبر قاعدة “غليلوت” هدفا عالي القيمة إذ أنها قاعدة استخباراتية ترتكز على العمل في مجال جمع المعلومات وتحليل البيانات، وفيها مركز كبير للعمليات السيبرانية، وتعتبر مقر جهاز “الموساد” الإسرائيلي وهي أيضا قاعدة الوحدة 8200 الاستخباراتية والتي تعتبر أقوى أذرع “الموساد”.

وتأتي أهمية هذا المنطقة أنها تقع على بعد 110 كيلومتر من الحدود اللبنانية داخل عمق الاحتلال، وتبعد عن تل أبيب 1500 متر فقط، وتكمن الأهمية الاستراتيجية لها بوجود قاعدة الموساد والوحدة 8200 التي تعمل في مجال الأمن السيبراني.

واستهداف هذه القاعدة بشكل أساسي من حزب الله يأتي بسبب ارتباطها باغتيال القائد الكبير فؤاد شكر، كما أن الحزب اللبناني باختياره هذه القاعدة، سعى إلى إيضاح أنه يستطيع الوصول إلى أهم الأماكن والأهداف الإسرائيلية وقتما يشاء.

وكان أمين عام حزب الله الشهيد حسن نصر الله في خطاب مساء الأحد إلى أنه تم اختيار “ألا يكون الهدف بنية تحتية بل هدفا عسكريا وله صلة بعملية اغتيال شكر”، مشددا على أن ” الهدف الأساسي للعملية كان قاعدة غليلوت وهي قاعدة استخباراتية وتتواجد بها وحدة 8200 التجسسية. وكان هناك أيضا هدف فرعي وهي قاعدة لسلاح الدفاع الجوي والصاروخي”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حزب الله مجازر الاحتلال المقاومة الإسلامية قاعدة غليلوت الموساد حزب الله تل أبیب

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف مقر للموساد قرب تل أبيب بصواريخ فادي 4

أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية، يوم الثلاثاء، عن استهدافها لمقر جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ووحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية بصواريخ، في هجوم وقع على مشارف تل أبيب.

وذكر حزب الله في بيان أن مقاتليه قصفوا قاعدة "غليلوت" التابعة للاستخبارات الإسرائيلية، الواقعة بالقرب من مدينة تل أبيب، وأشار إلى أن هذا الهجوم جاء تحت شعار "لبيك يا نصر الله"، في إشارة إلى الأمين العام للحزب الذي قُتل يوم الجمعة في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد الحزب أن مقاتليه أطلقوا "صواريخ فادي 4 على قاعدة غليلوت ومقر الموساد" ردًا على "المجازر التي يرتكبها العدو واستهدافه للمدنيين".

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضه لعدد من الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه تل أبيب ووسط إسرائيل، حيث دوت صافرات الإنذار في المنطقة.

وتشهد مناطق جنوب وشرق لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، قصفًا إسرائيليًا كثيفًا وغير مسبوق، منذ بدء التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام.

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة غليلوت الصهيونية ومقر الموساد في “تل أبيب”
  • مسؤول في حزب الله: مهاجمة الموساد والوحدة 8200 القريبة من تل أبيب ليست إلا البداية
  • حزب الله: مهاجمة الموساد والوحدة 8200 القريبة من تل أبيب ليست إلا البداية
  • حزب الله يعلن استهداف مقر للموساد قرب تل أبيب بصواريخ فادي 4
  • حزب الله: قصف قاعدة غليلوت في ضواحي تل أبيب
  • حزب الله يقصف قاعدة غليوت ومقر الموساد في ضواحي تل أبيب
  • "حزب الله" يعلن إطلاق صواريخ "فادي4" على مقر الموساد بضواحي تل أبيب
  • "حزب الله" يعلن اطلاق صواريخ "فادي4" على مقر الموساد بضواحي تل أبيب
  • حزب الله أمطر تل أبيب بصواريخ جديدة... ما هو نوعها؟