اعتبر تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة انتهاكاً جديداً لسيادة الأراضي اليمنية ومخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف الدولية.

 

وأدان تحالف الأحزاب في بيان لها بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، مؤكدا تأييده للبيان الرسمي الصادر عن الحكومة، وموقفها الثابت في الدفاع عن سيادة اليمن، وتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة على الأراضي اليمنية، بما في ذلك مخاطرها في تعميق الازمة الانسانية.

 

وحمل تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، المليشيات الحوثية المسؤولية فيما يجري على البلاد ومصالح المواطنين جراء التصعيد غير المسؤول في ممرات الملاحة الدولية.

 

وحذر التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، من خطورة التصعيد في المنطقة.

 

وجدد دعوته للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الامن والسلم الدوليين، والضغط على الكيان الصهيوني في إيقاف عدوانه على الشعب الفلسطيني والبلدان العربية، وتجنيب شعوب المنطقة المزيد من الويلات والمآسي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن تحالف الأحزاب اسرائيل ميناء الحديدة الحوثي والقوى السیاسیة

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة

لاقت ضربات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت مطار وموانئ محافظة الحديدة غربي اليمن، إدانات رسمية وسياسية حملت دولة الاحتلال تبعات عدوانها على مقدرات اليمنيين.

"الاحتلال يتحمل تداعيات عدوانه"
وفي السياق، أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إدانتها بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية، معتبرة ذلك "انتهاك جديد لسيادة الأراضي اليمنية، ومخالفة صريحة لكافة القوانين، والأعراف الدولية".

وحمل مصدر مسؤول في الحكومة وفق ما نقلته وكالة "سبأ" الرسمية، اليوم، "الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة بما في ذلك تعميق الأزمة الإنسانية التي فاقمتها المليشيات الحوثية بهجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني".



وحذرت الحكومة اليمنية على لسان المصدر المسؤول "إيران وميليشياته والكيان الصهيوني من "خطورة جر المنطقة إلى مزيد من التصعيد، وتحويل أراضيها إلى ساحة لحروبهما العبثية، ومشاريعهما التخريبية".

كما طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته من أجل حماية الأمن والسلم الدوليين، وتجنيب شعوب المنطقة، المزيد من الويلات، والمآسي.

ومساء الأحد، قالت وسائل إعلام تابعة لحركة أنصار الله (الحوثيين) إن عدوانا إسرائيليا جديدا استهدف مدينة الحديدة، مضيفة أن الغارات استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب للكهرباء.

"كرمان تدين العدوان على الميناء"
من جانبها، أعربت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان عن إدانتها للعدوان الإسرائيلي على ميناء الحديدة.

وقالت كرمان عبر منصة "إكس" في وقت سابق،: "مجددا أدين العدوان الإسرائيلي على ميناء الحديدة".

وتابعت الناشطة العالمية : "صحيح أن جماعة الحوثي السلالية الكهنوتية أسوأ جماعة عرفها التاريخ لكن اليمن ليست الحوثي"، مؤكدة أن "إسقاط الحكم السلالي الفاشي للعاصمة صنعاء وما حولها مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس ، وعسى أن يكون قريبا".

مجددا أدين العدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة ، صحيح أن جماعة الحوثي السلالية الكهنوتية أسوأ جماعة عرفها التاريخ لكن اليمن ليست الحوثي ، وإسقاط الحكم السلالي الفاشي للعاصمة صنعاء وما حولها مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس ، وعسى أن يكون قريبا — Tawakkol Karman (@TawakkolKarman) September 29, 2024



وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت مساء أمس الأحد، أن الجيش الإسرائيلي قصف بعشرات الطائرات أهدافا في اليمن شملت ميناء ومطار الحديدة غربي اليمن.

فقد ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم، الذي استهدف ميناء الحديدة  والمطار الدولي.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية أن الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد وإصابة 37 شخصا، وانفجارات خزانات نفط في ميناء الحديدة واشتعال النيران في خزانات الوقود الخاصة بمحطة الطاقة الكهربائية في المدينة الساحلية غربي البلاد.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية تدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • الحكومة تدين العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • سياسي انصار الله: العدوان الصهيوني على الحديدة انتهاك سافر للسيادة وخروج صارخ على القوانين الدولية
  • اليمن.. مقتل وإصابة 36 شخصا في الهجوم الاسرائيلي على الحديدة
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية
  • طهران تدين العدوان الاسرائيلي علي الحديدة
  • تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان: نصر الله قاد جهادًا مستمرًا ضد العدو الصهيوني
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية