مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع تطبيقها بشكل رسمي الأيام الماضية.

 

مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية

وتساءل الرأي العام المصري عن مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية وذلك لمعرفة توقيت الغلق وكذلك العقوبات التي قد تنتج عن مخالفة تلك المواعيد.

 

مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية 2024تُفتح المحلات والمولات التجارية (باستثناء المطاعم والكافيهات) يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع تمديد الإغلاق إلى الساعة الحادية عشرة مساءً أيام الخميس والجمعة وأثناء الإجازات الرسمية.بالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك تلك الموجودة داخل المولات، فتفتح من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق عند منتصف الليل، مع تمديد العمل حتى الساعة الواحدة صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، مع استمرار خدمات "التيك أواي" والتوصيل المنزلي على مدار الساعة.تفتح الورش والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق عند الساعة السادسة مساءً، باستثناء الورش التي تقع على الطرق أو تلك التي تقدم خدمات طارئة للمواطنين والتي تُحدد لها مواعيد خاصة من قبل وزير التنمية المحلية.تستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، بالإضافة إلى الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتويةعقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية تبدأ بإنذار المحل المخالف.إذا تكررت المخالفة يتم إغلاقه لحين الحصول على موافقة من المركز التكنولوجي لإعادة فتحه.

يذكر أن وزارة التنمية المحلية بدأت في تطبيق مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية منذ الجمعة الموافق 27 سبتمبر بناءً على القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2021، ويتم تشكيل لجان مشتركة بين الوحدات المحلية والمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه المواعيد، مع وجود متابعة مستمرة من غرفة عمليات الوزارة.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواعيد غلق المحلات عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات مواعيد غلق المحلات والمطاعم مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات صباح ا

إقرأ أيضاً:

بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم داخل القاعة إلى المواجهة المنتظرة بين المنتخب المغربي ونظيره البرازيلي، ضمن منافسات دور الربع من كأس العالم للفوتصال 2024. تأتي هذه المباراة المرتقبة يوم الأحد 29 سبتمبر في تمام الساعة 13:30 بتوقيت المغرب، حيث يسعى "أسود الأطلس" لمواصلة مشوارهم المميز في البطولة أمام أحد أقوى الفرق في العالم. بعد الأداء الرائع الذي قدمه المنتخب المغربي في الأدوار السابقة، يأمل اللاعبون في تقديم مباراة استثنائية وتحقيق المفاجأة أمام البرازيل، التي تُعد المرشح الأبرز للظفر باللقب.

في ما يلي جدول مواعيد دور الربع من كأس العالم للفوتصال

البرازيل ضد المغرب

الأحد 29 سبتمبر 2024 الساعة 13:30 بتوقيت المغرب

أوكرانيا ضد فنزويلا

الأحد 29 سبتمبر 2024 الساعة 16:00 بتوقيت المغرب

فرنسا ضد باراغواي

الاثنين 30 سبتمبر 2024 الساعة 13:30 بتوقيت المغرب

كازاخستان ضد الأرجنتين

الاثنين 30 سبتمبر 2024 الساعة 16:00 بتوقيت المغرب

 

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • التوقيت الشتوي.. عقوبة مخالفة مواعيد عمل المحلات والمولات التجارية
  • مسلسل برغم القانون الحلقة الــ 13.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة
  • تصل إلى الغلق.. عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات
  • مع انطلاق الجامعات.. مواعيد القطارات من محافظات الصعيد إلى القاهرة
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك اليوم في كأس العالم للأندية لليد
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • مواعيد مباريات اليوم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة