افتتح المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، محطة رفع المدامود بحري الرئيسية كجزء من مشروع صرف صحي الزينية، الذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير خدمات أساسية لهم.

وأكد المحافظ على أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن محافظة الأقصر تشهد تطوراً ملحوظاً بفضل مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المهندسة رقية حماد، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، أن المشروع سيوفر خدمة الصرف الصحي لحوالي 100 ألف نسمة في مركز ومدينة الزينية، وسيساهم في تحسين الصحة العامة والبيئة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة أعمال المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" في مركز ومدينة أرمنت بحلول نهاية العام الجاري، لتصبح بذلك أول مركز في المحافظة يستفيد بشكل كامل من هذه المبادرة.

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على جهود الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر لتوصيل خدمات الصرف الصحي لكافة قرى مراكز ومدن المحافظة وفقاً للجداول الزمنية المقررة لكل مشروع، مشيراً إلى أنه بمجرد أنتهاء مشروعات الصرف الصحي بمركز الزينية سيتم تكثيف العمل لأدخال الغاز الطبيعي و غيره من الخدمات الآخرى.

يذكر أن المشروع بلغت تكلفته 200 مليون ليتضمن شبكات انحدار بطول 7.7 كم لتخدم أهالى نجع جاد الكريم بواقع 8111 نسمة وأهالى المدامود بحري بواقع 16110 نسمة، و تبلغ طاقة المحطة 661.35 ل /ث، بعدد 6 طلمبات تصرف الطلمبة الواحدة 332 ل /ث ويتكون مشروع صرف صحي الزينية من عدد 7 محطات رفع ومحطة معالجة بطاقة 23/33 الف م٣/ يوم وشبكات انحدار وخطوط طرد تقدر بنحو 100 كم أقطار مختلفة لخدمة 100 الف نسمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر مياه الشرب والصرف الصحى مدينة الزينية

إقرأ أيضاً:

صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين

عقد الدكتور أحمد ابو العطا وكيل وزارة الصحة بالاقصر اجتماعًا بمديري الإدارات، اليوم الأحد،   بديوان عام المديريه بقاعة مركز المعلومات؛ لمتابعة انتظام العمل بالمديرية.

جاء ذلك  بحضور الدكتور علي طبل وكيل المديرية و مدير إدارة الطب الوقائي، مدير إدارة الطب العلاجي، مدير إدارة المستشفيات، مدير مستشفى الحميات، مدير مستشفى القرنه، مسؤول المبادرات الرئاسيه، مدير إدارة تنظيم الأسره، مسؤول الرائدات الريفيات، منسق القوافل العلاجيه، مدير إدارة الإعلام، مدير إدارة التمريض، مدير إدارة التثقيف الصحي، ومديري الادارات الصحية، ومدير إدارة الرعاية الأساسية، ومدير الحملة الميكانيكية، ومدير مركز المعلومات

وقد ناقش الاجتماع سير العمل بكل إدارة ومناقشة الاحتياجات المطلوبة، كما أكد على مديري الإدارات  بعمل رؤية قصيرة المدي وطويلة المدى؛ لتطوير كل إدارة وقد شدد بالمتابعة الدورية والمرور المكثف على المستشفيات و الوحدات والمراكز الصحيه.

كما  اكد على ضروره وضع خطط للتطوير تتماشي مع سير العمل واهم المعوقات والوصول للحلول المناسبة، و عمل خطة توعية  متكاملة  من اجل نشر الوعى الصحى وتكاتف الجميع لعمل نشر الوعى والتثقيف الصحى  بين المواطنين، وتحسين جوده كافه الخدمات الصحيه واتاحتها لجميع الفئات العمرية .

مقالات مشابهة

  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • محافظ الفيوم يناقش برنامج توسعات الصرف الصحي ضمن مشروع "القرض الأوروبي"