موسكو - رويترز

طالبت روسيا إسرائيل اليوم الثلاثاء بسحب قواتها من لبنان، محذرة من أن الهجوم سيؤدي إلى مزيد من تصعيد العنف في الشرق الأوسط.

وقالت وزارة الخارجية الروسية "تدين روسيا بشدة الهجوم على لبنان وتطالب السلطات الإسرائيلية بالوقف الفوري للأعمال القتالية وسحب قواتها من الأراضي اللبنانية والسعي بشكل حقيقي لوسائل سلمية لحل الصراع في الشرق الأوسط".

وقالت إسرائيل إن وحدات من القوات الخاصة (الكوماندوز) ومظليين شنت غارات في لبنان اليوم الثلاثاء في إطار توغل بري "محدود"، بينما قالت جماعة حزب الله، المدعومة من إيران، إنها أطلقت وابلا من الصواريخ على إسرائيل بما في ذلك جهاز المخابرات الإسرائيلي قرب تل أبيب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمريكا تحشد آلافاً من قواتها نحو الشرق الأوسط

أعلنت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، أن الولايات المتحدة ستنشر "بضعة آلاف من القوات الإضافية" في الشرق الأوسط لتعزيز الأمن والدفاع عن إسرائيل في حالة الضرورة".

وتشمل القوات المرسلة، التي لم يتم تحديد عددها، وحدات دفاع جوي قتالية وستضاف إلى عشرات الآلاف من القوات الأمريكية المنتشرة في المنطقة.
وأوضحت المتحدثة خلال مؤتمر صحفي أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، "زاد من توافر المزيد من القوات الأمريكية للانتشار ورفع استعدادنا للرد على مختلف حالات الطوارئ".
جاء هذا الاعلان بعد وقت قصير من بدء الجيش الاسرائيلى توغلاً برياً " محدوداً" فى جنوب لبنان.  قبل الاجتياح المنتظر..الجيش اللبناني ينسحب من الحدود مع إسرائيل - موقع 24أعاد الجيش اللبناني، مساء الإثنين، نشر قواته قرب الحدود في جنوب لبنان بعد الإعلان الأمريكي عن "عمليات محدودة" للقوات الإسرائيلية داخل لبنان. ولا يزال عدد الضحايا أو حجم الهجوم في الليلة الأولى للهجوم مجهولاً، لكن وزارة الصحة اللبنانية، قبل وقت قصير من بدايته، أفادت أن الهجمات الإسرائيلية المختلفة في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية خلفت ما لا يقل عن 95 قتيلاً و172 جريحاً.
وتضاف هذه الأرقام إلى أكثر من ألف شخص لقوا حتفهم ونحو مليون شخص اضطروا إلى الفرار من منازلهم في الأسبوعين الماضيين، إزاء حملة القصف الوحشية الإسرائيلية الموجهة بشكل رئيسي ضد جنوب وشرق لبنان، وكذلك في الضواحي الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها
  • روسيا تدعو إسرائيل لسحب قواتها من لبنان
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان
  • ‏روسيا تدين العمليات الاسرائيلية البرية وتطالب إسرائيل بسحب قواتها من لبنان
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن إلى وقف العدوان
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن لوقف العدوان
  • أمريكا تحشد آلافاً من قواتها نحو الشرق الأوسط
  • "الجارديان": إسرائيل أصبحت قوة خارج السيطرة في الشرق الأوسط بعد تدمير غزة وحصار لبنان
  • التصعيد مستمر.. وإسرائيل تحشد قواتها قرب لبنان