أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، صباح الثلاثاء، مقتل الإعلامية في التلفزيون الرسمي السوري صفاء أحمد، وذلك إثر غارة جوية نُسبت إلى إسرائيل استهدفت عددًا من المواقع في العاصمة السورية دمشق. يأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من العمليات التي تشنها إسرائيل بشكل متكرر على أهداف في سوريا، دون تأكيد رسمي من الجانب الإسرائيلي بشأن هذه العملية حتى الآن.

تفاصيل الغارة والضحايا

وفقًا لتصريحات مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، فقد تعرضت العاصمة دمشق عند الساعة الثانية وخمس دقائق فجرًا لهجوم جوي بالطائرات الحربية والمسيرة من اتجاه الجولان، مستهدفًا عددًا من النقاط العسكرية والحيوية. وأفاد المصدر بأن وسائط الدفاع الجوي السوري تمكنت من التصدي لمعظم الصواريخ، إلا أن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

صفاء أحمد، الإعلامية المعروفة في التلفزيون السوري، كانت ضمن ضحايا هذا الهجوم الذي طال مواقع عدة في دمشق، بما في ذلك حي المزة الذي يعتبر من الأحياء الحيوية والذي يضم العديد من المنشآت الحكومية والدبلوماسية.

من هي صفاء أحمد؟

ولدت صفاء أحمد ونشأت في حي الزهراء بمدينة حمص، والذي كان من أكبر الأحياء الموالية للنظام السوري عند اندلاع الاحتجاجات الشعبية في مارس 2011. درست الأدب الإنجليزي في كلية الآداب بجامعة البعث في حمص، وبدأت مسيرتها الإعلامية في عام 2002، حيث قدمت العديد من البرامج التلفزيونية والندوات الحوارية على القنوات الرسمية السورية.

تميزت صفاء أحمد بأسلوبها الاجتماعي والثقافي في تقديم البرامج، وكانت من بين الإعلاميين المقربين من الرئيس السوري بشار الأسد. ومن أبرز البرامج التي قدمتها "حاضنة الحياة"، و"نجوم صغيرة"، و"صباح الخير"، بالإضافة إلى "بلدي سوريا"، و"حوارات في الحضارات السورية"، و"حلوة يا شام".

صفاء أحمد قُتلت في القصف الذي استهدف حي المزة، وتحديدًا بالقرب من القنصلية الإيرانية التي تعرضت في السابق لقصف مماثل في أبريل الماضي، ما أسفر عن مقتل عدد من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني. هذا الهجوم يعتبر استهدافًا جديدًا ضمن الصراع القائم بين إسرائيل والقوى المدعومة من إيران في سوريا.

ردود الفعل

رغم عدم صدور أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي حول الغارة، فإن هذه العملية تعزز التساؤلات حول مستقبل الصراع في المنطقة، خصوصًا في ظل التوترات المتزايدة بين إسرائيل والقوات الإيرانية وحلفائها في سوريا.

من جهة أخرى، يواصل الإعلام الرسمي السوري تحميل إسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة، مع الإشارة إلى استمرار الهجمات الإسرائيلية على مواقع عسكرية واستراتيجية داخل الأراضي السورية، ما يعتبره النظام اعتداءً على سيادته الوطنية.

في النهاية تعتبر وفاة صفاء أحمد خسارة جديدة للإعلام السوري في ظل استمرار الحرب والنزاعات المسلحة التي لم تتوقف منذ سنوات، ويظل مصير الأوضاع في سوريا مرهونًا بالتطورات السياسية والعسكرية القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاعلامية السورية صفاء أحمد

إقرأ أيضاً:

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة إسرائيلية

أعلن التلفزيون السوري الرسمي -في بيان له- استشهاد المذيعة صفاء أحمد، بعد الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت العاصمة دمشق فجر اليوم الثلاثاء، ومحيطها.

وانهالت عبارات التعازي، على حساب المذيعة السورية صفاء أحمد، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد انتشار خبر استشهادها، وتحولت صفحتها لدفتر عزاء في الساعة الماضية.

وقي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام سورية بسماع دوي انفجارات عدة في سماء العاصمة، حيث أكدت وكالة "سانا" وجود انفجارات عديدة في محيط دمشق. كما أشار التلفزيون السوري إلى أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة".

كما أفادت إذاعة "شام إف إم" في دمشق بتجدد سماع دوي انفجارات متتالية في المدينة، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف معادية في محيط العاصمة، وسط تصاعد ألسنة الدخان في منطقة المزة.

مقالات مشابهة

  • 6 معلومات عن المذيعة السورية صفاء أحمد بعد استشهادها في إسرائيلية
  • سوريا: استشهاد الإعلامية صفاء أحمد في العدوان الصهيوني على دمشق
  • الإعلامية السورية صفاء أحمد.. شهيدة غارة إسرائيلية على دمشق
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • صفاء أحمد.. من هي المذيعة السورية التي قتلت في غارة إسرائيلية؟
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة إسرائيلية
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل الإعلامية صفاء أحمد جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • استشهاد الإعلامية السورية صفاء أحمد بغارة جوية إسرائيلية