نظمت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سلسلة من المحاضرات المرورية التوعوية حول قواعد السلامة المرورية، لطلبة المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، استفاد منها أكثر من 347 طالباً وسائق حافلة.
وأكد المقدم عبد العزيز حسن الشمري، مدير إدارة التثقيف المروري في الإدارة العامة للمرور، سعي شرطة دبي وشركائها في الهيئة التعليمية في بث التوعية والثقافة المرورية في نفوس أبنائنا الطلبة، مشيراً إلى أن شرطة دبي تقدم برامجها التوعوية المرورية بأساليب حديثة وفعّالة من خلال الوسائل المتعددة والتقنيات الحديثة بهدف تعزيز أمن وسلامة الأرواح والممتلكات بدءًا من الأطفال ووصولا للسائقين ومستخدمي الطريق.


وقال المقدم عبد العزيز الشمري، إن محاضرة الطلبة تضمنت التأكيد على ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين والالتزام بلوائح السلامة المرورية، والتحلي بآداب الطريق من أجل مصلحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، مع شرح القاعدة الذهبية للصعود والنزول من الحافلة المدرسية قبل تحركها، وعدم وقوف الطلبة خلفها بعد نزولهم منها والابتعاد عنها بمسافة ملائمة، والجلوس على المقاعد داخل الحافلة بطريقة آمنة.
ومن جانب آخر، تناولت محاضرة سائقي الحافلات، أهم المخالفات المرتكبة من قبل السائقين، ومدى خطورتها، وكيفية تجنبها منعاً لوقوع الحوادث المرورية مستقبلاً، مع تقديم مجموعة من النصائح والإرشادات التوعوية المرورية التي تعزز الوعي المروري.
كما تم توعية السائقين والمشرفين بالإجراءات والقوانين الواجبة اتباعها خلال عملية نقل الطلبة، منها عدم تجاوز السرعة المحددة، والالتزام بخط السير الإلزامي، والانتباه والتركيز أثناء القيادة، وتحمل المسؤولية تجاه الأطفال والطلبة، والحفاظ على سلامتهم داخل الحافلة وخارجها، بالإضافة إلى الإشراف المباشر على سلامة الطلبة أثناء الصعود والنزول من وإلى الحافلة، وتسلمهم لذويهم، وتنظيم صعود ونزول الطلبة من الحافلات، والعبور الآمن، وتقديم المساعدة الضرورية، إضافة إلى الاتصال بالجهات المعنية في الحالات الطارئة، والتأكد من إخلاء الحافلة من الطلبة أثناء توقفها النهائي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تستهدف مطار بن غوريون في “تل أبيب” بصاروخ باليستي أثناء وصول نتنياهو

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم السبت، استهداف مطار بن غوريون في مدينة “تل أبيب” المحتلة، وذلك أثناء وصول رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: “إن القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية أطلقت عمليةَ استهدافٍ لمطارٍ يافا المسمى إسرائيلياً “بن غوريون” وذلك أثناء وصولِ المجرم بنيامين نتنياهو”.

وأشار سريع إلى أن العملية نُفذت بصاروخٍ باليستي نوع فلسطين2، مؤكداً أن “القواتِ المسلحة اليمنيةَ ومعها كل شرفاء وأحرار الأمة مستمرة في الرد على جرائم العدو الإسرائيلي ولن تتردد في رفع مستوى التصعيد استجابةً لمتطلبات المرحلة ومشاركةً في الدفاع عن غزة وعن لبنان، كما أكد أن “هذه العمليات لن تتوقف إلا بعد وقف العدوان على غزة وكذلك على لبنان”.

وتأتي عملية استهداف مطار “بن غوريون” بعد يوم على تنفيذ قوات صنعاء عمليات عسكرية جوية طالت الداخل الإسرائيلي، وعملية بحرية هي الأوسع في عمليات قوات صنعاء ضمن “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”. وفقاً لما أكده المتحدث باسم قوات صنعاء، يحيى سريع، في بيانين منفصلين، يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • طلاب مدرسة كيمان المطاعنة ينشرون الوعي بمبادرة «بداية» في إذاعة المدرسة
  • أسامة المسلم: “جائزة الأدب” زوادة الإبداع
  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحدد إرشادات السلامة للمدارس
  • قوات صنعاء تستهدف مطار بن غوريون في “تل أبيب” بصاروخ باليستي أثناء وصول نتنياهو