تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدكتور نجلاء سعد القائم بأعمال عميد كلية الألسن بجامعة الفيوم، اللقاء التعريفي الذي نظمته الكلية للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024/2025، وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية والمشرف على قطاع شؤون التعليم والطلاب.

بحضور الدكتورة أمل إبراهيم القائم بأعمال وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فاروق مدير وحدة ضمان الجودة، والدكتور محمد عبد الرحمن منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وآمال عبد التواب مدير إدارة الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك اليوم الثلاثاء، بمقر الكلية.

وأوضحت الدكتورة نجلاء سعد أن الكلية تقدم كل الدعم للطلاب، موجهة بضرورة تحمل المسؤولية وبذل الجهد والتحصيل الدراسي الجيد وحضور المحاضرات، وبناء الذات من خلال حضور الندوات والمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تثقل مهارات الطالب.

وتناولت عرض فرص العمل المتاحة لخريجي الكلية كالتدريس والترجمة والعمل في مجالات السياحة والصحافة والإعلام والعمل بالسفارات والقنصليات وغير ذلك من مجالات العمل.

من جانبها، أشارت الدكتورة أمل إبراهيم إلى أن دراسة اللغات تتطلب مهارات عديدة وتمثل أهمية كبيرة، وأكدت أن الكلية تتبني أفكار الطلاب وتساعدهم على الاندماج في المجتمع الجامعي.

ودعت الطلاب للمشاركة في النشاطات الطلابية واتحاد الطلاب، ووجهت بضرورة الالتزام بالأعراف والتقاليد الجامعية والقيم الأخلاقية واحترام الأساتذة وعدم التجاوز في حق الزملاء.

وقال الدكتور محمد فاروق، إن الكلية تسعى للارتقاء بالعملية التعليمية وتهدف للحصول على الاعتماد البرامجي للبرامج الدراسية بالكلية، وتخريج أفراد يمتلكون ميزات تنافسية كبيرة في سوق العمل محليًا ودوليًا.

وقام ممثلون عن أقسام الكلية بعرض طبيعة الدراسة بكل قسم والفرص المتاحة للعمل بعد التخرج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم كلية الألسن جامعة الفيوم العام الدراسي الجديد وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

الحديث بالفصحى وحضور 75% من المحاضرات.. تعليمات جامعة الأزهر للطلاب الجدد

بدأت جامعة الأزهر الدراسة رسميًا العام الدراسي الجديد 2024-2025، إذ تواجد سلامة جمعة داود رئيس جامعة الأزهر في مقر الجامعة، واستهل الطلاب عامهم الدراسي الجديد بتحية الوطن ، مهنئا الطلاب والطالبات بالعام الدراسي الجديد، سائلًا المولى -عز وجل- أن يكون عام خير وبركة على مصرنا الحبيبة وأزهرنا الشريف.

مسابقة القراءة الحرة

ووجه رئيس جامعة الأزهر الطلاب بالمشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب في الجامعة وفي جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم، موضحًا أنَّ إدارة رعاية الطلاب نظمت مسابقة ثقافية تحت مسمى «مسابقة القراءة الحرة» جوائزها 25 ألف جنيه، داعيًا الطلاب إلى الحرص على الاشتراك في مثل هذه المسابقات التي تثري الفكر وتنير العقل. 

ونبه رئيس الجامعة خلال الجولة على أهمية الالتزام بالحضور بنسبة لا تقل عن 75℅ حتى لا يحرم الطالب من دخول الامتحان، كما نبه رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام باللغة العربية الفصحى في قاعات الدراسة وخارجها؛ حفاظًا على الهوية الإسلامية وحفاظًا على لغة الضاد لغة القرآن الكريم ووعائه.

مقالات مشابهة

  • عميد ألسن الفيوم تشهد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد
  • اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بكلية الألسن فى جامعة الفيوم
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • الحديث بالفصحى وحضور 75% من المحاضرات.. تعليمات جامعة الأزهر للطلاب الجدد
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)
  • عميد "تمريض الإسكندرية" تتفقد قاعات المحاضرات لاستقبال الطلاب الجدد