طالب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية وكسر الحصار الجوي الإسرائيلي المفروض على لبنان.

وقال إنَّه الوزارات والهيئة العليا للإغاثة عليها الاطلاع بأدوارها لتأمين المستلزمات لكافة للنازحين اللبنانيين، وفقًا لتصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف رئيس مجلس النواب اللبناني أنَّ الصليب الأحمر الدولي واللبناني مطالبين بأداء واجباتهما لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية إلى اللبنانيين في الجنوب.

رئيس الحكومة اللبنانية يحذر من كارثة إنسانية

ولفت رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إلى أنَّ لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، لا سيما بعد نزوح نحو مليون شخص بسبب الحرب الإسرائيلية.. وفق تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف «ميقاتي» أنَّ لبنان يعمل بشكل دؤوب بالتعاون مع المؤسسات الأممية على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس النواب اللبناني رئيس حكومة لبنان الأمم المتحدة جسر جوي إلى لبنان إغاثة لبنان النازحون من لبنان قصف لبنان حزب الله اللبناني الضاحية الجنوبية

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، إنّ شعور إسرائيل بالانتصار على الجنوب اللبناني دفع كبار ساستها إلى زيادة المطالب السياسية والعسكرية وتعميق العمليات داخل العمق اللبناني، موضحة أنّ هناك تصريحات لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس تحدث فيها مع 20 من نظرائه في العالم كله ويطالب فيها بسحب سلاح حزب الله لأول مرة.

إسرائيل تريد نزع سلاح حزب الله

وأضافت «أبو شمسية»، أنّ إسرائيل دائما ما تتحدث بسحب ونزع سلاح المقاومة من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ولكن الآن أصبحت الرؤية الإسرائيلية في قطاع غزة تتشابه مع جنوب لبنان، مما يدفع وزير الخارجية الإسرائيلي إلى إبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني.

استهداف حقل كاريش للغاز

وأشارت إلى أنّ وزير الطاقة الإسرائيلي تحدث بالأمس عن أنّه يبحث عن أي ثغرة لإعادة ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، لذا كان هناك استهداف اليوم من قبل مسيرة لحقل كاريش للنفط والغاز الطبيعي في المنطقة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد ضرورة العمل على تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين
  • يونيسف: لبنان يشهد كارثة إنسانية ضخمة وصعبة
  • روسيا: قصف لبنان يؤدي إلى كارثة إنسانية مماثلة لـ«غزة»
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يبدأ مشاورات أمنية مع الوزراء
  • سيجلب الدمار للبلدين..الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • الكرملين يدين اغتيال نصر الله: ويحذر من كارثة إنسانية تشبه غزة
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدا في حصيلة أولية بالعدوان الإسرائيلي على عين الدلب
  • "البث الإسرائيلية": الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة