أجرى بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة صباح اليوم، اتصالاً هاتفياً مع سفير مصر ببيروت علاء موسى، للوقوف على تطورات الأوضاع المتسارعة التي يشهدها لبنان الشقيق في ظل العدوان الإسرائيلي الراهن، والاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية في لبنان، ضمن متابعة وزارة الخارجية والهجرة للتطورات المتلاحقة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

لا ضحايا مصريين في أحداث لبنان

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأنذَ سفير مصر في بيروت قدم عرضاً تفصيلياً للتطورات الميدانية في لبنان، وأوضاع الجالية المصرية هناك، إذ أكّد أنَّه حتى تاريخه لم ترصد السفارة المصرية وجود ضحايا من المواطنين المصريين في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية وجه السفير المصري باستمرار متابعة أوضاع الجالية المصرية، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

استقبال شحنة المساعدات الطبية المصرية

كما وجه باستقبال السفير المصري ببيروت شحنة المساعدات الطبية المصرية، والتي كان  رئيس الجمهورية قد وجه بسرعة إرسالها إلى لبنان الشقيق، خلال اتصاله مع نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية يوم 28 سبتمبر 2024.

وأفاد سفير مصر في بيروت بأنَّ توجيهات الرئيس السيسي في هذا الشأن، هي محل تقدير واسع من الشعب اللبناني الشقيق، في ظل ما يمر به لبنان من تحديات إنسانية جسيمة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية بدر عبدالعاطي السفير تميم خلاف فی لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة لقاء اليوم السبت مع "عباس عراقجي" وزير خارجية إيران على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء جاء في إطار مواصلة الاتصالات بين البلدين بعد مشاركة وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني في شهر يوليو 2024.

شهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما التطورات الخطيرة في غزة والضفة الغربية ولبنان على ضوء التصعيد الإسرائيلي غير المبرر وتداعيات ذلك على أمن المنطقة، وأهمية خفض التصعيد، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية تهدد أمن واستقرار شعوبها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • القيادة توجه بمساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق
  • حرب لبنان.. وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان المستجدات
  • القيادة توجه بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق
  • صدور توجيهات القيادة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة
  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك
  • وزير الصحة اللبناني لـ«الاتحاد»: نحتاج إلى مساعدات طبية عاجلة لمواجهة الأزمة الصحية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان