بوابة الوفد:
2024-07-06@00:37:28 GMT

مصرع 80 شخصا في حرائق هاواي بالولايات المتحدة

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

لقى 80 شخصا مصرعهم، في حرائق هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، وتشكل ظواهر تغير المناخ تحديا عالميا خطيرا يواجه الدول بلا رحمة أو هوادة من حرائق هاواي في أمريكا إلى إعصار خانوم في المحيط الهادئ والذي طالب اليابان والصين وكوريا الجنوبية، ويعيش سكان تلك المناطق ظروفًا قاسية وصعبة.

 

حرائق هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية

 

وأكد حاكم ولاية هاواي الأمريكية وفاة العشرات جراء الحرائق، وأن عدد الضحايا في ارتفاع مستمر، معتبرًا في الوقت ذاته أن الحرائق الحالية تعد أكثر الكوارث الطبيعية فتكا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، ودفعت خطورة الوضع المحامية العامة في جزر هاواي إلى فتح تحقيق في إدارة الحرائق المدمرة في وقت تحوم فيه عديد من التساؤلات حول ثغرات مفترضة.

حرائق هاواي

كما يحاول رجاء الإطفاء في بوليفيا إخماد حريق بالقرب من مطار فيرو فيرو الدولي في مقاطعة سانتا كروز في بوليفيا، حيث اندلع الحريق بالقرب من المطار مما دفع السلطات إلى إغلاق منطقة الوصول بسبب ضعف الرؤية.

حرائق هاواي

جاء ذلك في تقرير تلفزيوني مذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حرائق حرائق هاواي الولايات المتحدة حرائق هاوای

إقرأ أيضاً:

السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار

سرايا - لقي 25 شخصًا على الأقل مصرعهم غرقًا في نهر النيل الأزرق جنوب شرقي السودان في أثناء محاولتهم الفرار في زورق خشبي من ولاية سنّار نتيجة التقدم العسكري لـ«قوات الدعم السريع»، كما أفادت «لجان مقاومة سنّار».

وقالت «لجان مقاومة سنّار»، في بيان، الخميس، إنه «بسبب دخول (الدعم السريع) للمنطقة، تُوفي نحو 25 مواطناً أغلبهم من النساء والأطفال في حادث غرق مركب شرق مدينة أبو حجار بين قرية الدبيبة ولوني».

وتابع البيان، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، أن من بين الضحايا كان هناك «أسر كاملة من الدبيبة».

في أواخر يونيو (حزيران)، سيطرت «قوات الدعم السريع» على منطقة جبل موية بولاية سنّار، ما دفع مئات الأسر السودانية إلى النزوح باتجاه مدينة سنجة عاصمة الولاية قبل أن تصبح واحدة من جبهات القتال خلال الأيام الماضية. ودفع ذلك آلاف الأسر السودانية إلى النزوح؛ إما شرقاً وإما جنوباً.

وأعلنت حكومة ولاية القضارف، والتي استقبلت العدد الأكبر من نازحي سنّار، في بيان، الخميس، عن «ارتفاع أعداد الناجين من الحرب ومهاجمة (قوات الدعم السريع) المتمردة عدداً من المناطق بولاية سنار، إلى 120 ألف نازح، تم تسجيل وحصر 90 ألفاً منهم عبر التدخل الفوري والسريع من قبل وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، وأكثر من 20 منظمة وطنية دولية».

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) قد أفاد، الثلاثاء، في نشرته عن السودان، بأن أكثر من 55 ألف شخص فرّوا من مدينة سنجة عاصمة ولاية سنّار مع امتداد النزاع بين الجيش و«قوات الدعم السريع» إلى المدينة.

الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • تعرف على طرق الوقاية من حرائق المخازن بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة
  • ما لا تعرفه عن حرائق الاحتلال الإسرائيلي.. صواريخ «حزب الله» تشعل 21 ألف فدان
  • السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار
  • مصرع 25 شخصا غرقا في السودان خلال محاولة الفرار من المعارك  
  • أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا
  • انفجار مصنع للأسلحة بالولايات المتحدة
  • هيئة أبوظبي للدفاع المدني: 10 إرشادات للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • إيطاليا تكشف عن شعار الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2025
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة