بوابة الوفد:
2024-10-01@13:34:31 GMT

أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 1-10-2024، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 71.78 دولار للبرميل، ونشرت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسعار العالمية للبترول.

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل

 

وأشار تقرير وزارة البترول اليومى للأسعار العالمية للبترول إلى أن أسعار البترول العالمية اليوم الثلاثاء شهدت انخفاضا بدعم من زيادة المعروض وضعف نمو الطلب العالمي والذي تفوق على المخاوف من تأثير التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط على الإنتاج من المنطقة حيث يستبعد بعض المحللين مخاطر حدوث صراع إقليمي أوسع.

وذكر التقرير، أن أسعار خام القياس العالمى برنت سجلت 71.78 دولار للبرميل.

كما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68.25 دولار للبرميل، وسجل خام أوبك 74.90دولار للبرميل.

وكانت أسواق النفط تحت ضغط من نمو الطلب الأضعف من المتوقع هذا العام، وخاصة في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. وتعززت مخاوف الطلب الاثنين بعد أن أظهرت البيانات انكماش نشاط التصنيع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في سبتمبر.

واختتمت العقود الآجلة لخام برنت سبتمبر أمس على انخفاض تسعة بالمئة، وهو تراجع للشهر الثالث وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. وهوت 17 بالمئة في الربع الثالث في أكبر خسارة فصلية لها في عام. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط سبعة بالمئة الشهر الماضي وهوى 16 بالمئة في الربع الثالث.وعلى الرغم من مخاوف الطلب، فإن التوتر المتصاعد بين إسرائيل وجماعة حزب الله المسلحة في لبنان زاد من احتمالات جر إيران بشكل مباشر إلى الصراع وربما تعطيل صادرات النفط من المنطقة. وإيران منتج رئيسي للنفط وعضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).وقال الجيش الإسرائيلي في بيان في وقت مبكر من الثلاثاء إنه بدأ مداهمات محدودة ومستهدفة لأهداف تابعة لحزب الله في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان.

ومن المقرر أن ترفع أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك وحلفاء مثل روسيا، الإنتاج 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر.

وتوقع استطلاع أجرته رويترز أمس أن تنخفض مخزونات النفط الخام والوقود الأميركية الأسبوع الماضي بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر.ومن المقرر أن ترفع أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك وحلفاء مثل روسيا، الإنتاج 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم سعر خام برنت وزارة البترول والثروة المعدنية دولار للبرمیل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط

صعدت أسعار النفط اليوم الاثنين متأثرة بزيادة المخاوف من اضطراب محتمل في الإمداد.
وبحلول الساعة 0043 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 16 سنتا أو 0.22 بالمئة إلى 72.14 دولار للبرميل. ينقضي أجل العقد اليوم الاثنين وزاد العقد الأكثر تداولا تسليم ديسمبر عشرة سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 71.64 دولار للبرميل.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات أو 0.12 بالمئة إلى 68.26 دولار للبرميل.
وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنحو ثلاثة بالمئة، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو خمسة بالمئة مع تزايد المخاوف بشأن الطلب.

أخبار ذات صلة هبوط أسعار النفط تراجع أسعار النفط المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن
  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • النفط يستقر وسط نمو ضعيف للطلب العالمي
  • خام برنت يتكبد أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • النفط يتجه للانخفاض للشهر الثالث رغم الصراع بالشرق الأوسط
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط