عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "نيران تتسلل إلى قلب لبنان.. تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي".

جيش الاحتلال يُخطر سكان جنوب لبنان بإخلائها والتوجه شمالا بينهم طفل وأسرى.. الاحتلال يعتقل 30 مواطنًا من الضفة  قلب لبنان

قال التقرير: "نيران تتسلل إلى قلب لبنان بتصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدار شهور مضت كانت الضربات الإسرائيلية تتركز على القرى والبلدات الأمامية في جنوب لبنان".

وأضاف: "وفي مطلع الأسبوع الماضي وسع جيش الاحتلال نطاق الغارات الجوية ليمشل مناطق جديدة في محافظتي الجنوب والنبطية وصولا في المناطق الداخلية في البقاع وبعلبك إضافة إلى اعتداءات متفرقة في جبل لبنان".

التصعيد الإسرائيلي امتد ليشمل قرى إقليم التفاح

وتابع: "التصعيد الإسرائيلي امتد ليشمل قرى إقليم التفاح والزهراني وصيدا واتجهت غارات الاحتلال من جنوب لبنان إلى شرقه بمئات الضربات الجوية التي نفذتها إسرائيل على الأحياء السكنية المكتظة زاعمة أنها تستهدف مواقع لحزب الله اللبناني لتحمل هذه الضربات لقب الأكثر دموية منذ اشتباكات إسرائيل وحزب الله من حرب تموز 2006".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال لبنان بوابة الوفد الوفد جنوب لبنان جیش الاحتلال قلب لبنان

إقرأ أيضاً:

بعد بدء التوغل الإسرائيلي.. حزب الله يقصف مواقع الاحتلال وذعر في تل أبيب (شاهد)

أعلن حزب الله، عن شنه سلسلة من العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي على وقع إعلان الأخير بدء توغله البري في جنوب لبنان، في حين واصلت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غاراتها العنيفة على الأراضي اللبنانية، ما خلف عددا من الشهداء والمصابين.

وأفاد حزب الله في بيانات متلاحقة عبر حسابه على منصة "تليغرام"، الثلاثاء، باستهدافه "قوة لجنود العدو الإسرائيلي ‏عند بوابة مستعمرة شتولا بالقذائف المدفعية"، مشيرا إلى أنه "حقق فيها إصابة مباشرة".

وأضاف أن مقاتليه، استهدفوا أيضا "تحركا لجنود العدو في موقع المطلة بقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابات مباشرة"، لافتا إلى أن عملياته طالت كذلك  تجمعا لقوات الاحتلال في مستعمرة المطلة، التي قصفها بصلية صاروخية.    


وأشارت بيانات الحزب، إلى أن مقاتليه استهدفوا "تجمعاً لجنود العدو في مستعمرة أفيفيم بسلاح المدفعية"، مشددا على أن العمليات المشار إليها جاءت "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‌‏وشعبه".

"قتال عنيف"
في السياق، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن قتال عنيف يدور في جنوب لبنان بعد ساعات قليلة من إعلانه بدء التوغل البري، داعيا "السكان إلى عدم التحرك بالمركبات من الشمال إلى جنوب الليطاني".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قواته بدأت عملية برية محددة الأهداف لمهاجمة أهداف حزب الله القريبة من الحدود، مشيرا إلى أن العملية البرية سيرافقها إسناد جوي ومدفعي.

وذكر جيش الاحتلال، أن قوات الفرقة 98 بلواءي الكوماندوز والمظليين واللواء 7 المدرع هي التي تشارك في عملية التوغل البري جنوب لبنان.

عدوان متواصل على لبنان
وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، باستهداف طيران الاحتلال الحربي مبنى ومنزلا في حي الذهبية في بلدة كفرتبنيت، ما أدى إلى تدميرهما وإلحاق أضرار فادحة بالمنازل المجاورة والسيارات.

وأضافت أن الغارات الإسرائيلية طالت أطراف بلدة السماعية، كما أنها طالت سيارة رابيد في محلة الحوش، ولم يفد عن وقوع إصابات.

ووفقا للوكالة ذاتها، فإن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة في بلدة الداودية الجنوبية، ذهب ضحيتها 10 أشخاص من عائلة واحدة وجرح خمسة آخرون، عندما أغارت طائرات حربية معادية على منزلهم في البلدة ودمرته. 

في المقابل، قال جيش الاحتلال إنه رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه صفد واعترض صاروخين فيما سقط الآخر في منطقة مفتوحة.

وأضاف في بيان منفصل، أنه "اعترض مسيرة في سماء البحر المتوسط على بعد عشرات الكيلومترات عن شواطئ مركز إسرائيل".

وفي وقت سابق، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن "بلاغات من سكان في وسط إسرائيل تحدثت عن دوي انفجار في منطقة تل أبيب".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلية إنه "رصد عدة صواريخ أطلقت من لبنان نحو منطقة تل أبيب الكبرى وجرى اعتراض عدد منها".

وأفادت وسائل إعلام عبرية،  بوقوع إصابات جراء إطلاق 10 صواريخ باليستية من لبنان باتجاه "تل أبيب".

ترجمة قدس| مشاهد توثق سقوط أحد الصــواريخ من لبنان في مدينة "تل أبيب" المحتل". pic.twitter.com/BGGjaVR4d1 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 1, 2024 لحظة سقوط وانفجار صاروخ قرب تل أبيب عقب إطلاق حزب الله صواريخ تجاه تل أبيب ومحيطها. pic.twitter.com/9rvFwZxbhe — الحـكـيم (@Hakeam_ps) October 1, 2024
وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات ذعر بين المستوطنين على وقع دوي أصوات انفجارات في "تل أبيب"، بالإضافة إلى سقوط صاروخ وسط المدينة.


يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من القادة بعد عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة الماضي.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 1057 شخصا، وإصابة 2950 آخرين بجروح مختلفة فضلا عن نزوح ما يقرب من المليون شخص، بحسب السلطات المحلية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • بعد بدء التوغل الإسرائيلي.. حزب الله يقصف مواقع الاحتلال وذعر في تل أبيب (شاهد)
  •  شهداء في قصف الاحتلال لمخيم “عين الحلوة” بمدينة صيدا جنوبي لبنان / شاهد
  • تصعيد خطير: الجيش الإسرائيلي يستخدم قنابل الفوسفور المحظورة دوليًا في قصفه لجنوب لبنان
  • قوات إسرائيلية تتسلل إلى لبنان وهجوم بري وشيك الليلة
  • تصعيد عسكري خطير.. مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية
  • الغارات الإسرائيلية على لبنان: تصعيد خطير وارتفاع في حصيلة الضحايا
  • حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله: تصعيد خطير في الصراع اللبناني الإسرائيلي
  • سوريا وحركات المقاومة تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان: تصعيد خطير في المنطقة