نظم مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى جامعة الفيوم، الدورة التمهيدية لتدريب المدربين ( TOT )

وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس الجامعة والدكتور عاصم العيسوى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة وفاء يسرى مدير مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلى والتي تستمر خلال الفترة من 1 إلى  3 من شهر أكتوبر الحالى ويحاضر فيها الدكتور كمال غلاب أستاذ الإحصاء والتربية وعميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل سابقًا، والدكتورة وفاء يسري مدير مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي، والدكتور صلاح إمام مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات.

استهلت الدورة التدريبية اليوم الثلاثاء بمحاضرة للدكتور صلاح إمام ناقش خلالها عددًا من الموضوعات منها الفرق بين التعليم والتعلم، والفرق بين الإبداع والابتكار، والجودة والتميز.

اهداف التدريب

واستكمل المحاضرة بشرح أهداف التدريب التي تنقسم إلى ٣ مجموعات وهي أهداف تدريبية روتينية، أهداف تدريبية لحل المشكلات، أهداف تدريبية ابتكارية.

كما أكد أن التدريب يجب أن يتميز بعدد من الصفات أهمها أن يكون ذا هدف محدد وقابل للتطبيق ويعود بالفائدة على المتدربين، وأن يكون متدرج من السهل إلى الصعب، وأن يواكب التطورات التقنية الحديثة، وأن يكون مستمرًا وشاملًا لكل قطاعات العمل والوظائف.

وخلال المحاضرة أيضًا قام بشرح أركان التدريب الأساسية الخمس والتي تتمثل في ( المتدرب، المدرب، المادة العلمية، بيئة التدريب، أساليب التدريب ).

IMG-20241001-WA0074 IMG-20241001-WA0076

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم جامعة تدريب الخدمة المجتمع العامة المدربين

إقرأ أيضاً:

"استثمر في نفسك".. ورشة عمل لتنمية المهارات في "بنات عين شمس"

تنظم كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس غدا الاثنين ولمدة يومين ورشة عمل تحت شعار "استثمر في نفسك وكن معلما جامعيا مؤثرا".

سميح ساويرس: أتطلع إلى الاحتفال بالدورة العاشرة من مهرجان الجونة السينمائي

يأتي ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين ،ورئاسة لأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس.

ومن المقرر أن يكون اليوم الثاني للمؤتمر أون لاين عبر منصة ميكروسوفت بتنظيم قسم المناهج وطرق التدريس ومشاركة عدد من أساتذة القسم.

 وتفتتح ورشة العمل في العاشره صباح غد الاثنين وتناقش عده محاور منها تطوير مهارات التدريس باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستراتيجية الرحلات المعرفية ومحطات التعليم المدمج.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة التمهيدية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • انطلاق الدورة التدريبية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية في الفيوم
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • "استثمر في نفسك".. ورشة عمل لتنمية المهارات في "بنات عين شمس"
  • دورات تدريبية لتنمية مهارات الإداريين بمعاهد كفر الشيخ على الحاسب الآلي