تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، الدورة التدريبية لتدريب المدربين ( TOT ) والتي تستمر خلال الفترة من ١ - ٣ من شهر أكتوبر الجاري ويحاضر فيها الدكتور كمال غلاب أستاذ الإحصاء والتربية وعميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل سابقًا، والدكتور وفاء يسري مدير مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي، والدكتور صلاح إمام مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات.

استهلت الدورة التدريبية اليوم الثلاثاء، بمحاضرة للدكتور صلاح إمام ناقش خلالها عددًا من الموضوعات منها الفرق بين التعليم والتعلم، والفرق بين الإبداع والابتكار، والجودة والتميز.

واستكمل المحاضرة بشرح أهداف التدريب التي تنقسم إلى ٣ مجموعات وهي أهداف تدريبية روتينية، أهداف تدريبية لحل المشكلات، أهداف تدريبية ابتكارية.

كما أكد أن التدريب يجب أن يتميز بعدد من الصفات أهمها أن يكون ذا هدف محدد وقابل للتطبيق ويعود بالفائدة على المتدربين، وأن يكون متدرج من السهل إلى الصعب، وأن يواكب التطورات التقنية الحديثة، وأن يكون مستمرًا وشاملًا لكل قطاعات العمل والوظائف.

وخلال المحاضرة أيضًا قام بشرح أركان التدريب الأساسية الخمس والتي تتمثل في ( المتدرب، المدرب، المادة العلمية، بيئة التدريب، أساليب التدريب ).

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، والدكتور وفاء يسري مدير مركز الخدمة العامة لتنمية المجتمع المحلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة

اختتمت بولاية صلالة دورة تدريبية بعنوان "إدارة الحدث والفعاليات" بمشاركة موظفين من مكتب المحافظ وأصحاب مشروعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف التأهيل في مجالات تنظيم الأحداث وإدارة الفعاليات.

كما تهدف الدورة التدريبية إلى تطوير المهارات اللازمة للعمل في بيئات متنوعة تشمل المجالات التجارية والصحية والرياضية والثقافية مع التركيز على تلبية احتياجات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والجهات الحكومية، والشركات الخاصة حيث إنها ساهمت في تقديم حلول فعالة ومبتكرة لتنظيم الفعاليات بأسلوب احترافي يُواكب التطورات السريعة في هذا المجال.

وقالت نعيمة المهرية صاحبة مؤسسة العنقاء للتنظيم والتدريب: ركزت الدورة على تقديم معرفة متخصصة للمشاركين حول مصطلحات وتنظيمات مرتبطة بعالم الأعمال، مثل المؤتمرات، المهرجانات، الندوات، والحفلات و إكساب الحضور فهمًا أعمق لأساسيات تنظيم هذه الفعاليات من حيث التخطيط والإدارة والتسويق، مما يمكّنهم من بناء إستراتيجيات ناجحة تُعزّز من حضورهم وتفاعلهم في هذا القطاع مع مراعاة احتياجات المهتمين بتطوير قدراتهم في تنظيم الفعاليات من جميع الأنواع والأحجام.

تناولت الدورة عدة محاور أهمها الإدارة المالية للفعاليات وتوفير الأدوات التي تُمكّن الجهات المشاركة من تحقيق عوائد اقتصادية مُجدية واستعراض كيفية إدارة الطوارئ خلال الفعاليات، وهو جانب بالغ الأهمية لضمان سلاسة العمليات والتصدي لأي تحديات قد تطرأ خلال الحدث.

كما تضمنت إقامة حلقات عمل متخصصة وحوارات مفتوحة مع خبراء في هذا المجال، مما يعزز من تبادل الخبرات وتطوير المهارات العملية بالإضافة إلى إستراتيجيات التسويق الذكي للفعاليات، حيث تم تعريف المشاركين بأفضل الطرق للوصول إلى الجمهور المستهدف، والترويج للأحداث بطرق مبتكرة تُعزز من الحضور والمشاركة وتسليط الضوء على كيفية استخدام التسويق الرقمي والتقليدي في تحقيق أهداف الفعالية على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • انطلاق الدورة التمهيدية للمدربين TOT بجامعة الفيوم
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية في الفيوم
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية