تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة ملهمة، أعلنت بلدية مدينة كليرفيلد الأمريكية عن تحقيق حلم الطفلة روزيلي أولسون (12 عامًا) بتحويل رسمتها لحديقة ألعاب إلى واقع ملموس، وتعكس هذه المبادرة أهمية دعم الأفكار الإبداعية للأطفال وتشجيعهم على المشاركة الفعّالة في تطوير مجتمعاتهم.

ووفقًا لمجلة "بيبول"، بدأت القصة عندما قامت والدة روزيلي، آني أولسون، بتقديم تصميم ابنتها لرسم الحديقة إلى المجلس البلدي، وقد لاقت الفكرة ترحيبًا واسعًا من الأعضاء، مما أدى إلى قرارهم بتنفيذ التصميم الذي أعجبهم بشدة، وتُعتبر هذه الحديقة أكثر من مجرد مساحة للعب؛ إنها تجسيد لرؤية طفلة ومثالٌ يُحتذى به في كيفية تحقيق الأحلام من خلال التعاون والمشاركة المجتمعية وتؤكد على أهمية الاستثمار في أفكار الأطفال، مما يسهم في بناء بيئات محفزة تدعم الإبداع وتُشجع على المشاركة الفعّالة.

 

وقد استغرق بناء حديقة "بايسانتانيال بارك" عامًا كاملًا، وافتتحت رسميًا يوم الثلاثاء الماضي بحضور روزيلي وعائلتها، الذين كانوا جزءًا من مراسم قص الشريط الافتتاحي، فيما عبّرت روزيلي عن سعادتها بالحديقة الجديدة، مشيرةً إلى أن تصميمها يتضمن ألعابًا متنوعة تناسب الأطفال في أعمار مختلفة من 5 إلى 12 عامًا، وأوضحت أن النتيجة كانت "أفضل مما كانت تتخيل".

وفي بيان صادر عن البلدية، تم الإشارة إلى أن الأعضاء أدركوا من خلال رسومات روزيلي المليئة بالتفاصيل أهمية وجود حديقة ألعاب في المنطقة، مما دفعهم إلى العمل على تنفيذ حلمها، كما تضمن البيان تفاصيل عن التعاون الوثيق بين البلدية وروزيلي في مراجعة التصميمات الهندسية واختيار الألوان المناسبة، إضافةً إلى اللقاءات التي جمعتها برئيس الحدائق والترفيه في المدينة، إريك هاوز.

وقبل الافتتاح، ظهرت روزيلي في فيديو على يوتيوب، حيث بدت مبتسمة بالقرب من الموقع الذي تم فيه بناء الحديقة، موثقةً مراحل تحول الأرض الفارغة إلى حديقة مليئة بالألعاب.، كما تحدثت آني أولسون عن تجربتها في مساعدة ابنتها على تحقيق حلمها، مشيرةً إلى أهمية إشراك الأطفال في عمليات اتخاذ القرار في مجتمعاتهم، وذكرت أنها اقترحت الفكرة على المجلس البلدي بعد أن أحضرت روزيلي معها، حيث تم الترحيب برسمتها بشكل كبير، مما اعتبره هاوز "فرصة ذهبية".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأفكار الإبداعية

إقرأ أيضاً:

ألعاب القوى يشكل لجانه للفترة القادمة

عمان: شكل الاتحاد العماني لألعاب القوى لجانه العاملة للفترة القادمة بعد التشكيل الجديد للمجلس الحالي والذي يستمر لمدة أربع سنوات برئاسة سعيد بن محمد الحجري رئيس مجلس الإدارة، وعلي عبدالله المرزوقي نائبا للرئيس، حيث شهد الاجتماع الأول للمجلس تشكيل اللجان العاملة.

وترأس سعيد بن محمد الحجري لجنة المنتخبات، وعلي بن عبدالله المرزوقي نائبا لرئيس اللجنة، مع عضوية كل من: محمد بن سالم الشكيلي، والخبير الفني بالاتحاد، وأميرة بنت حمد النيرية عضوة ومقررة. أما لجنة المسابقات فتم تشكيلها برئاسة علي بن عبدالله المرزوقي، وأحمد بن عبدالله الظهوري نائبا للرئيس، وعضوية كل من: محمد بن سالم الشكيلي، ونورة بنت سالم البلوشية، وحمود بن عبدالله الشبيبي، وعبدالله بن حميد الذهلي عضوا ومقررا. كما تم تشكيل اللجنة المالية برئاسة علي بن عبدالله المرزوقي، وهلال بن حمد المسروري نائبا للرئيس، وعبدالله بن محمد الجابري عضوا ومقررا.

أما لجنة التطوير الفني فقد ترأسها هادي بن مسلم العلوي، وعلي بن عبدالله المرزوقي نائبا للرئيس، وعضوية كل من: أحمد بن عبدالله الظهوري، والخبير الفني بالاتحاد، والدكتورة سميحة عمارة، وبثينة بنت عيد اليعقوبية، وفيصل بن عثمان البلوشي عضوا ومقررا.

وفي اللجنة الرياضية النسائية تم ترشيح نورة بنت سالم البلوشية رئيسا، وبثينة بنت عيد اليعقوبية نائبا للرئيس، وعضوية كل من: علياء الزيدية، ونور الرواحية وشوق الكثيرية. أما اللجنة القانونية، فتم اختيار هلال بن حمد المسروري رئيسا، وياسر بن عبدالله السناني نائبا للرئيس. وفي لجنة شؤون أوضاع اللاعبين والطب الرياضي تم ترشيح محمد بن سالم الشكيلي رئيسا، وعبدالله بن سعيد الصولي نائبا للرئيس، وعضوية كل من: ماجد بن خديم المقبالي، وسندسى بنت إسحاق بن حميد النعمانية.

وفي لجنة الحكام تم اختيار أحمد بن عبدالله الظهوري ليكون رئيسا، وعبدالله بن حميد الذهلي نائبا للرئيس، وعضوية كل من: وليد بن درويش السعدي، وموزة بنت مصبح الجابرية. أما لجنة التسويق والإعلام، فتم الاتفاق على سعيد بن محمد الحجري رئيسا، وعلي بن عبدالله المرزوقي نائبا للرئيس، على أن تتم إضافة بعض الأعضاء في جميع اللجان لاحقا وفق الحاجة.

كما تمت كذلك مناقشة تحديد أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد، حيث تم الاتفاق بالإجماع على تشكيل أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد وعضوية كل من نائب الرئيس والأمين العام وأحمد الظهوري. كما تمت كذلك مناقشة التوصيات المرفوعة من لجنة الرياضيين وإحالتها على رؤساء اللجان للاطلاع.

مقالات مشابهة

  • أصبح حلمها حقيقة بعد أن تحوّلت رسمتها لحديقة ألعاب إلى واقع في مدينتها
  • ألعاب القوى يشكل لجانه للفترة القادمة
  • Football Manager 25 ستصدر في 26 نوفمبر
  • بسبب ارتفاع تكاليف تربيتهما.. حديقة حيوان فنلندية تعيد دبين من الباندا إلى الصين
  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • فتاة أمريكية ترسم حديقة.. والبلدية تنفّذها خلال عام
  • مسلم 3D.. لعبة فيديو تُحارب الإسلاموفوبيا
  • البدء في رفع كفاءة حديقة بيرم التونسي بطريق الكورنيش بحي وسط
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025