عربي21:
2024-10-01@13:36:18 GMT

حصيلة إعصار هيلين تتزايد والبحث عن المفقودين مستمر

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

حصيلة إعصار هيلين تتزايد والبحث عن المفقودين مستمر

أعلنت مستشارة الأمن الداخلي في البيت الأبيض، إليزابيث شيروود راندال، أن حصيلة ضحايا الإعصار "هيلين" قد تصل إلى 600 شخص نتيجة الفيضانات الكارثية التي اجتاحت جنوب شرق الولايات المتحدة. وأكدت أن "هناك حوالي 600 شخص لم يتم التعرف عليهم بعد".

قبل هذا الإعلان، كانت الحصيلة المعلنة لضحايا الإعصار، الذي تسبب في دمار هائل في شرق الولايات المتحدة وجنوبها، لا تقل عن 100 قتيل، وفقًا للسلطات التي تواصل جهود البحث عن الضحايا.



في كارولينا الشمالية، الولاية الأكثر تضررًا، فقد لقي 37 شخصًا حتفهم، بينهم 30 في منطقة بانكومب وحدها. بينما سجلت كارولينا الجنوبية 25 وفاة، وجورجيا 17، وفيرجينيا حالتي وفاة.

وضرب الإعصار "هيلين" شمال غرب فلوريدا مساء الخميس كإعصار من الفئة الرابعة، مصحوبًا برياح تصل سرعتها إلى 225 كيلومترًا في الساعة. ومع تقدم الإعصار شمالًا، تراجعت قوته لكنه ترك وراءه دمارًا واسع النطاق.


وعبر الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحين للرئاسة، كامالا هاريس ودونالد ترامب، عن نيتهم زيارة المناطق المتضررة قريبًا، حيث أعرب بايدن عن حزنه العميق للخسائر البشرية والأضرار التي خلفها الإعصار، مشيرًا إلى أن "طريق التعافي سيكون طويلاً".

من جهتها، أعلنت ليلى سويف، الأم لأحد النشطاء، عن إضرابها عن الطعام حتى الإفراج عن نجلها، الذي أنهى عقوبته في 29 سبتمبر، متهمة السلطات باحتجازه بشكل غير قانوني.

اعصار هيلين في تامبا فلوريدا والناس تستخدم الجسر غريب ما تقفل! pic.twitter.com/jjlIUrVKyf — swalefna (@Swalefna_x) September 27, 2024
تدمير البنية التحتية
تسبب الإعصار في أضرار جسيمة للبنية التحتية، حيث صرحت ديان كريسويل من الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بأن "البنى التحتية تعرضت لدمار كبير في شبكات المياه والاتصالات والطرق، فضلاً عن العديد من المنازل".

وفي كارولينا الشمالية، أصبحت بعض المناطق محاطة بالعزلة، ويجري الوصول إليها عبر مروحيات، كما أعلن الحاكم روي كوبر. ولا تزال بعض الطرق الرئيسية مقطوعة بين كارولينا الشمالية وتينيسي.


أعلنت الولايات المتضررة، بما في ذلك ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وتينيسي، حالة الطوارئ الفيدرالية، مع نشر أكثر من 800 فرد من 

ولا يزال خطر الفيضانات مستمرًا في بعض المناطق الغربية من كارولينا الشمالية بسبب احتمال انهيار السدود، حسب تصريحات مدير مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية، كين غراهام. ويواجه نحو 2.2 مليون منزل انقطاعًا في الكهرباء، في حين يقوم الصليب الأحمر بتقديم الرعاية لآلاف المتضررين.

فِرق الإنقاذ تعمل على إعادة التيار الكهربائي ومعالجة آثار الفيضانات الضخمة التي دمرت المنازل والطرق والمتاجر.
الاعصار هيلين يدخل ولاية فلوريدا بقوة ويعتبر من الفئة الرابعة بسلم التصاعدي من الفئات الذي يتكون من خمسة فئات وقد بلغت سرعة الرياح المصاحبة للاعصار 225 كم في الساعة بينما كان متجها فوق خليج المكسيك نحو شمال غرب ثالث أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان . pic.twitter.com/5XqW6eT4uq — حسين الموسوي (@hussynalmusawi) September 27, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم بايدن هاريس ترامب اعصار هيلين امريكا بايدن ترامب هاريس اعصار هيلين حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کارولینا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة

في أعقاب الإعصار هيلين.. تحوّلت السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة بسبب بطارياتها التي غمرتها المياه المالحة، وأصبحت تتعامل معها السلطات باعتبارها "خطراً محتملاً لنشوب حرائق".

وفقاً لموقع "مترو" البريطاني، شرحت السلطات الأمريكية أن المياه المالحة تؤدي إلى إتلاف مكوّنات البطاريات في السيارات الكهربائية، مما يتسبب بتفاعلات كيميائية خطيرة تحوّل هذه السيارات إلى قنابل موقوتة تؤدي إلى نشوب حريق بشكل فجائي. 

ودعت السكان الذين تم إجلاؤهم من مناطق الإعصار هيلين، إلى الإبلاغ عن سياراتهم الكهربائية المركونة في أسفل المباني،  لا سيما تلك الموجودة في المرآب.

وناشدتهم بضرورة طلب المساعدة من خدمات الطوارئ عند إخراجها من المرآب لأنها قد تنفجر أو أقله تندلع فيها النيران.


وبالتزامن مع البحث عن السيارات القابلة للانفجار، تقوم المنظمات الفيدرالية التابعة لإدارة الطوارئ الحكومية بتنسيق عملية إنقاذ وتنظيف يشارك فيها 3200 فرد في الولايات المنكوبة.



توثيق المخاطر

كان عدد من الفيديوهات قد انتشر عبر المواقع الإخبارية، ظهرت فيه بعض السيارات الكهربائية وقد اندلعت فيها النيران، وهي واقفة دون أي تحرك.         
وتتواصل عمليات البحث عن "السيارات القابلة للتفجير" من أجل التخفيف من أي مخاطر محتملة ناجمة عن بطاريات السيارات الكهربائية التالفة.


أضرار الإعصار

يأتي ذلك بعد إعلان عدد كبير من الولايات الأمريكية حالات الطوارئ عقب الإعصار المدمر الذي اجتاح جنوب الولايات المتحدة، وأسفر في حصيلة أولية عن مصرع 100 شخص وقطع التيار الكهربائي عن مساحة واسعة من المناطق.
كشف مسؤولو الولايات المنكوبة عن تقطت السبل بعدد كبير من الأشخاص أو أصبحوا دون مأوى. ومن المتوقع أن يؤدي الإعصار إلى خسائر تصل إلى 34 مليار دولار من الأضرار التي لحقت بالممتلكات.

 

مقالات مشابهة

  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • قتلى ودمار هائل خلفه إعصار هيلين في كارولينا الشمالية
  • إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا
  • البيت الأبيض: حصيلة الإعصار هيلين قد ترتفع إلى 600 قتيل
  • وصول الإمدادات بالطائرات وعلى ظهور البغال إلى كارولينا الشمالية مع تجاوز قتلى إعصار هيلين 100 قتيل
  • حصيلة قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة ترتفع لـ93 شخصاً
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • إعصار هيلين.. ارتفاع حصيلة الضحايا وأضرار واسعة في الولايات المتحدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين إلى 90 شخصا بولايات أميركية