شهدت منطقة راس التين بالجمرك بوسط الاسكندرية حادث مأساوى حيث شهدت حارة النعانى انهيار عقار قديم اسفر عن مصرع ربة منزل وطفلها تحت الانقاض ونجحت قوات الحماية المدنية من انقاذ طفلتها من الموت تحت الانقاض بجوار اسرتها .

وكان مدير امن الاسكندرية قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد اخطارا من شرطة النجدة بانيهار عقار رقم 6 بحارة النعانى متفرعه من شارع راس التين مما اسفر عن مصرع ام ونجلها واصابة طفلتها .

انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية بمعداتها بالفحص والمعاينة تبين  انهيار سقف عقار بناء قديم مكون من طابقين بعد سقوط  العروق الخشبية عليهما في الطابق الأرضي بمنطقة الجمرك بمحافظة الإسكندرية وتم نقل جثة الام وتدعى " دعاء .ا " 25 سنة وطفلها " احمد " للمشرحة وتم نقل الطفلة "ريتاج"  إلى مستشفى رأس التين العام والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

وعلى الفور انتقل اللواء عبد الخالق حجازي حكمدار وسط الإسكندرية واللواء عمرو عبد المنعم، رئيس حي الجمرك الإسكندرية، وضباط قسم شرطة الجمرك إلى موقع البلاغ، تم اخطار النيابة العامة التى توالت التحقيق ، ووضع حي الجمرك حواجز حديدية حول العقار حفاظًا على حياة المارة، فيما يجري رفع الأنقاض

يبدو أن مسلسل انهيار العقارات بالإسكندرية مستمر وتكمن المشكلة في العقارات الآيلة للسقوط والتي تشكل أزمة شديدة الخطورة،  خاصة أن أغلبها صادر لها قرارات إزالة أو الهدم أو الترميم ولكنها لم تنفذ، بسبب التنصل من مسئولية تحمل تكاليف الصيانة والترميم أو الهدم الجزئي بين المستأجرين بنظام القانون القديم والمالك، أو بسبب خلو العقار من السكان وعدم وجود قانون يجبر صاحب العقار على تنفيذ قرار الهدم لمًا يشكله من خطورة على المارة بالشارع، الأمر الذي ينذر بكارثة، وتظهر توابعها من خلال مسلسل الانهيارات المتتالية بالإسكندرية.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية انهيار عقار الجمرك العناية الإلهية إنقاذ طفلة مصرع ام ونجلها

إقرأ أيضاً:

لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في استجابة إنسانية فورية، نجحت قوات الحماية المدنية في إنقاذ "قطة" محتجزه بأحد العقارات بدائرة قسم أول الفيوم، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لتفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل والإستجابة الفورية مع كافة البلاغات والحوادث.


حيث أنقذ رجال الحماية المدنية بمحافظة الفيوم، قطة عالقة بالطابق الخامس لعقار سكني ببرج بناحية شارع المطحن دائرة قسم أول الفيوم بإستخدام سلم هيدروليكى وتسليمها لصاحبتها.

كان قد تبلغ للعميد حسن أبو عقرب مأمور قسم شرطة أول الفيوم بمديرية أمن الفيوم من (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة القسم) بإحتجاز القطة خاصتها بأحد الشقق الكائنة بالعقار محل سكنها.

ومن جانبها تلقت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا  من قسم أول الفيوم يفيد بإستغاثة سيدة بإنقاذ القطة خاصتها عالقة من أعلى سطح برج سكني بناحية شارع المحطن وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان، بإشراف العميد محمد ماجد مدير الحماية المدنية بالفيوم.

وجرى الدفع بسلم هيدروليكي لإنزالها وإنقاذ القطة بوسي، وأثناء وصولهم إلى مكان البلاغ تم التعامل مع القطة وإنقاذها وتسليمها إلى السيدة التي تملكها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


ولاقى سرعة انتقال القوات استحسان السيدة وتقدمت بالشكر لرجال الشرطة على رأسهم اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، ولرجال الحماية المدنية، لما بذلوه من جهد لإنقاذ القطة خاصتها.

9e7618ab-3870-46ae-924e-230033757aad 66ad7cb6-ba99-4b7a-b296-b96bf91b1774 6184d95c-7284-439b-b8d5-62b8583bd821 021737ec-e5e8-4599-8fe2-cc27c4880a98

مقالات مشابهة

  • 10 صور ترصد آثار انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • نيابة الجمرك بالإسكندرية تتجه إلى موقع العقار المنهار
  • وفاة سيدة ونجلها في انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • مصرع ربة منزل ونجلها تحت الانقاض بعقار الجمرك بالاسكندرية
  • تفاصيل مصرع سيدة وابنها والعناية الآلية تنقذ طفلة فى انهيار عقار بالإسكندرية
  • مأساة في رأس التين.. مصرع سيدة و إصابة ابنها في انهيار عقار بالإسكندرية
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت
  • انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية
  • «البوابة نيوز» ترصد أسبابها| انهيار العقارات.. حوادث متتالية في وقت قصير.. عمارات متهالكة وأبنية عشوائية والغش في مواد البناء أبرز الأسباب