سعر الجنيه الذهب.. يواجه سعر الجنيه الذهب تراجعا منذ تعاملات أمس داخل السوق المحلي، لـ يشهد سعر الجنيه الذهب انخفاضا بـ قيمة 160 جنيها دفعة واحدة، وخلال تداولات اليوم لم يستعد سعر الجنيه الذهب قيمة تراجعات الأمس، وكان يتخلل سوق المعدن الأصفر استقرارا خلال الفترة الماضية على الرغم من اضطرابات السوق العالمي التي يشهدها سعر الذهب، حيث ترتبط أسعار الذهب في السوق المحلي ارتباطا مباشرا بـ سعر الذهب العالمي، وعلى الرغم من ذلك لم يتأثر سوق المعدن الأصفر بتلك التذبذبات.

أرجع أمير رزق، عضو شعبة الذهب بـ الغرفة التجارية، وخبير المشغولات الذهبية، سبب التراجعات في سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات أمس وحتى اليوم إلى حركة تداولات سعر الذهب في السوق المحلي الاعتيادية، مشيرا إلى أن أسعار الذهب تشهد تقلبات سعرية بين الحين والآخر وليس بالضروروة أن تتعلق تلك التراجعات في حالة وجود انخفاضات أو في حالة وجود صعود في الأسعار إلى سبب يتعلق بحجم الإقبال على البيع أو الشراء أو ظروف اقتصادية معينة.

سعر الجنيه الذهب

وأوضح عضو شعبة الذهب في تصريحات لـ «الأسبوع» أنه من المفترض أن يشهد نهاية الأسبوع الحالي عودة الجنيه الذهب إلى سعره قبل التراجع، ويسجل حاليا سعر الجنيه الذهب 28480 جنيها، فيما كان سعره قبل التراجع 28640 جنيها.

عيار 21 يقفز لـ 4000 آلاف جنيه في سعر الجرام

وأشار خبير المشغولات الذهبية إلى أن سعر الذهب من المفترض أن يسجل بـ نهاية العام الجاري ارتفاعات في السعر لـ يتراوح سعر الجرام الواحد من عيار 21 حوالي من 3900 إلى 4000 جنيه.

وعلل رزق تلك التوقعات إلى ارتفاع سعر الأونصة العالمية لـ 3000 آلاف دولار بنهاية العام الجاري، مما سوف ينعكس على أسعار الذهب في السوق المحلي.

الذهب توقعات البنوك لـ أسعار الذهب

ورفع بنك سويسرا الاستثماري «UBS» توقعاته لـ أسعار الذهب، متوقعا المزيد من المكاسب في المعدن النفيس خلال العام المقبل.

ويتوقع البنك الآن أن يصل الذهب إلى 2750 دولارًا للأوقية بحلول نهاية عام 2024، ارتفاعا من توقعاته السابقة البالغة 2600 دولار.

وبحلول منتصف عام 2025، يتوقع بنك UBS أن ترتفع الأسعار إلى 2850 دولارًا للأوقية، وإلى 2900 دولار للأوقية بحلول الربع الثالث من عام 2025.

اقرأ أيضاًتقرير يكشف: شراء السعودية لـ أطنان كبيرة من الذهب يتسبب في ارتفاع سعره العالمي

زيادة جنونية.. ماذا ينتظرأسعار الذهب في حال رفع أسعار الفائدة؟

أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عيار 21 أسعار الذهب الجنيه الذهب سعر الجنيه الذهب ارتفاع سعر الذهب سعر عيار 21 سعر الجنيه الذهب اليوم الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن بنك UBS الذهب سعر الذهب ارتفاع سعر عيار 21 ارتفاع سعر الأوقية انخفاض سعر الجنيه الذهب سعر الجنیه الذهب السوق المحلی أسعار الذهب سعر الذهب الذهب فی

إقرأ أيضاً:

انخفاض النفيس .. سعر الذهب اليوم في مصر

هبطت أسعار الذهب اليوم في مصر، بمستهل تعاملات الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024، حيث فقد المعدن النفيس 30 جنيهاً.

سعر الذهب اليوم في مصر
سجل سعر الذهب اليوم في مصر، عيار 24 عند كتابة هذا التقرير نحو 4091 جنيها للبيع و4046 جنيهاً للشراء، مقابل حوالي 4126 جنيهاً للبيع و4080 جنيهاً للشراء
وسجل سعر غرام الذهب عيار 18 حوالي 3030 جنيهاً للبيع ونحو 3015 جنيها للشراء، مقابل نحو 3060 جنيها للبيع ونحو 3045 جنيها للشراء

سعر عيار 21 اليوم
في المقابل، حقق عيار 21، المفضل لدى المصريين نحو 3580 جنيهاً للبيع و3530 جنيهاً للشراء، مقابل نحو 3610 جنيهات للبيع و3570 جنيهاً للشراء.
سعر الجنيه الذهب اليوم
أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر، فقد سجل نحو 29040 جنيهاً للبيع و28496 جنيهاً للشراء.
هل يمكن شراء الذهب أونلاين بأمان؟ 9 نصائح للتسوق
سعر الذهب عالمياً
تحوم أسعار الذهب دون أعلى مستوى لها اليوم الثلاثاء بعد أن قلل رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، التوقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار كبير هذا العام.
يأتي ذلك بينما يترقب المستثمرون إصدار سلسلة من بيانات العمل هذا الأسبوع لاستيضاح الأمور أكثر.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2641.33 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0521 بتوقيت غرينتش ليتراجع عن أعلى مستوى له عند 2685.42 دولار والذي سجله يوم الخميس.
وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2663.10 دولار.
توقعات الفائدة تعزز جاذبية الذهب
وأشار جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس الاثنين، إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيسعى على الأرجح إلى خفض أسعار الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية في المستقبل وأنه ليس “في عجلة من أمره” بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في استمرار النمو الاقتصادي وإنفاق المستهلكين.
وتتضمن البيانات هذا الأسبوع تلك المتعلقة بالتوظيف والوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على مدى متانة سوق العمل الأمريكية.
ومن المتوقع أيضا أن يتحدث مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي وصدور بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.
وبحسب خدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم .إي، يتوقع المستثمرون في السوق بنسبة 62% خفض أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس في نوفمبر/تشرين الثاني ارتفاعاً من 47% يوم الجمعة.
ويزيد خفض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا. وحقق المعدن الأصفر أفضل مكاسب فصلية له منذ عام 2020 أمس الاثنين، بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي دورة التيسير النقدي بخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية في اجتماع سبتمبر/أيلول.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 31.36 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.9% إلى 984.95 بالمئة. واستقر البلاديوم عند ألف دولار.

العين الاخبارية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • انخفاض كبير بسعر الجنيه الذهب فى مصر
  • انخفاض النفيس .. سعر الذهب اليوم في مصر
  • تراجع أسعار الذهب في مصر: تأثيرات عالمية تعيد صياغة السوق المحلي
  • ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب بمصر: موجة جديدة من التغيرات في السوق المحلي
  • انخفاض جديد يصل إلى 150 جنيها بقفص الطماطم في مصر.. تعرف علي أهم 7 عوامل لقلب السوق
  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها
  • الذهب في مصر يحافظ على هدوئه: أسعار مستقرة وسط توازن السوق المحلي
  • تحركات متباينة في أسعار الذهب بين السوق المحلي والعالمي: استقرار في مصر وانخفاض عالمي طفيف
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب بمحلات الصاغة منتصف تعاملات اليوم