قال الكرملين، اليوم الثلاثاء، إنه يشعر بقلق بالغ إزاء الأنشطة العسكرية الإسرائيلية في لبنان، والأنباء عن شن غارة على العاصمة السورية دمشق.

وقالت إسرائيل إن قتالاً عنيفاً اندلع مع جماعة حزب الله اللبنانية في جنوب لبنان، اليوم، بعد أن شنت قوات المظلات التابعة لها عملية هناك في بداية توغل بري، أعقب غارات جوية استهدفت قيادة حزب الله.

مستقبل مجهول.. تهديدات تنتظر الجيش الإسرائيلي في الاجتياح البري للبنان - موقع 24ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن قضية المدنيين في لبنان خلال العملية البرية للجيش الإسرائيلي قد لا تكون المشكلة الكبيرة، وإنما مزايا حزب الله والكمائن التي استخدمها بفعالية ضد القوات الإسرائيلية خلال حرب لبنان الثانية عام 2006.

وعلى صعيد آخر، قالت وسائل إعلام سورية رسمية صباح اليوم، إن 3 مدنيين قُتلوا وأصيب 9 آخرون في ضربة جوية إسرائيلية على العاصمة دمشق.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: "نشهد معاً أن الأعمال القتالية تتوسع من الناحية الجغرافية، مما يزيد من التوتر وزعزعة استقرار المنطقة. هذا التوتر مدمر للمنطقة والمناطق المحيطة بها. لا نزال نشعر بقلق بالغ".

وذكر أن موسكو على اتصال دائم بدمشق. وأضاف: "لا نرى حالياً أي مخاطر وشيكة، لكننا نندد بالطبع بشن مثل هذه الضربات على دولة ذات سيادة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله دمشق الكرملين إسرائيل وحزب الله سوريا روسيا

إقرأ أيضاً:

مليون نازح لبناني بسبب الغارات الإسرائيلية

 

عواصم- الوكالات

قال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة اللبناني ناصر ياسين لرويترز اليوم السبت إن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية من بينهم مئات آلاف منذ أمس الجمعة.

وفي الأثناء، قالت الرئاسة المصرية في بيان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أكد خلاله "دعم مصر الكامل للبنان... ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه".

وجاء في بيان الرئاسة المصرية أن مصر تقف إلى جانب لبنان "في هذه الظروف الدقيقة" وشدد البيان على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة.

ولم يشر البيان صراحةً إلى اغتيال إسرائيل للأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله.

ومن جهة أخرى، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إنه تحدث مع نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان اليوم السبت، وذلك عقب غارة جوية إسرائيلية على بيروت أسفرت عن مقتل حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية.

وأضاف لامي في بيان على منصة التواصل الاجتماعي إكس "اتفقنا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار من أجل وضع حد لإراقة الدماء. والحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار للشعبين اللبناني والإسرائيلي".

وقال لامي في وقت سابق في الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه يجب وقف إطلاق النار فورا بين حزب الله وإسرائيل، وإن الحرب الشاملة ليست في مصلحة شعوب المنطقة.

ونصحت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها بمغادرة لبنان بأسرع ما يمكن.

مقالات مشابهة

  • خريطة توضح مناطق بيروت المتضررة من الغارات الإسرائيلية
  • من هي الاعلامية السورية صفاء الأحمد؟..اغتالتها الغارات الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: قلق في لبنان بعد تلويح إسرائيلي بشن اجتياح بري
  • حصيلة ‎الغارات الإسرائيلية على لبنان خلال 24 ساعة.. استشهاد 109 وإصابة 364
  • لبنان.. مقتل 14 مسعفاً في الغارات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: مقتل 33 وإصابة 169 جراء الغارات الإسرائيلية اليوم
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارات الإسرائيلية اليوم؟
  • مليون نازح لبناني بسبب الغارات الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة : 200 ألف نازح داخل لبنان جراء الغارات الإسرائيلية