رحب حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، بإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني بأن القضايا الإقليمية والأمن القومي أولوية للحوار، وذلك استجابة لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بطرح هذه الموضوعات على أجندة الحوار الوطني.

وقال الدكتور هشام عناني، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن طرح هذه القضايا على أجندة الحوار الوطني في هذا التوقيت يعد أمرا هام جدا، نظرا للاضطراب الإقليمي الكبير الذي تشهده المنطقة، ولا سيما أن هناك اتساع خطير في رقعه الصراع العسكري في المنطقة.

تلك القضية تهم أكثر من 62% من السكان

وأكد رئيس حزب المستقلين الجدد أن الحوار الوطني أصبح أكثر تماسا مع نبض الشارع وأكثر تفاعلا مع كل القصايا الهامة والتي تمس الوطن، مضيفا: «نرحب بما أعلنه الحوار الوطني بشأن وضع برنامج متكامل لطرح قضية الدعم»، مشيرا إلى أهمية ذلك الملف، نظرا لأن تلك القضية تهم أكثر من 62% من السكان، وبالتالي فهي أحد أهم القضايا على مدار عقود طويلة.

وتابع، أيضا ما يشوب قضية الدعم من بعض المظاهر السلبية التي ينتج عنها حصول غير المستحقين للدعم على مخصصات من الدعم، يعد إهدار للمال العام، يتطلب سرعة بحث أفضل الوسائل والأشكال والأدوات لضمان وصول الدعم لمستحقيه، ومنع إهدار الأموال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني قضية الدعم السيسي الرئيس السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطنى، منشورًا أكدت فيه أنه أثناء متابعة الأمانة الفنية للحوار الوطني لجميع ردود الفعل، وتعليقات الخبراء والمواطنين الخاصة بقضية الدعم، كانت هناك العديد من الآراء ترى ضرورة التحول من الدعم العيني النقدي لعدد من الأسباب.

وتابعت: "آراء كثيرة تُطرح في قضية الدعم، نتابعها معًا بدقة وحيادية كاملة، لتكون حاضرة في أثناء جلسات الحوار الوطني بما يضمن تمثيل كافة الرؤى والمقترحات، فقضية الدعم هي قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق وحياة كريمة".

واختتمت: "كما نذكركم أننا ما زلنا نستقبل جميع المقترحات الخاصة بقضية الدعم حتى يوم 10 أكتوبر، على وسائل التواصل المُعلنة".  

مقالات مشابهة

  • «المستقلين الجدد» يرحب بإعلان القضايا الإقليمية أولوية على أجندة الحوار الوطني
  • الحوار الوطني: جلسة عاجلة السبت المقبل لإعلان القضايا الإقليمية والإجراءات دعمًا لموقف الدولة تجاه مايجري في المنطقة
  • الحوار الوطني يقرر عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة قضية الدعم
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • الحوار الوطني يعقد جلسة لمناقشة الدعم العيني وتطورات القضايا الإقليمية
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • اليوم.. الحوار الوطني يُناقش قضية الدعم- تفاصيل
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس للحوار الوطني تسهم في مواجهة المخاطر الإقليمية
  • الحوار الوطني: الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق