فاجأت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، اليوم الثلاثاء، أحد البائعين المتجولين أثناء تواجدها بقرية إبشنا بناءً على توجيهات معالى الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف بتكثيف المرور علي المنشآت الغذائية والاسواق والمحلات بالقرب من المدارس.

وتبين قيام البائع المتجول ببيع أرغفة الحواوشي لأطفال المدارس ووقوفه فى الشارع بالقرب من المدارس، ومخالفته للاشتراطات الصحية فى تجهيز الطعام المقدم، وبسؤاله عن الشهادة الصحية تبين عدم حمله للشهادة.

وعلى الفور قررت وكيل وزارة الصحة استدعاء المراقب الصحى بالوحدة الصحية بقرية إبشنا، لفحص أرغفة الحواوشي المقدمة لأطفال المدارس حرصا على صحتهم وسلامتهم، حيث تقرر إعدام 46 رغيف حواوشي، وزجاجة زيت ومواد حافظة تقدم للأطفال، وتحرير محضر للبائع المتجول لمخالفته للاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادة صحية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة حيال المخالفات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف حملات رقابية الباعة الجائلين صحة بني سويف مدارس بني سويف

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول

الرياض : البلاد

 فرضت وزارة الصحة غرامةً على 3 شركات طيران خالفت نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا على الضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي ويضمن سلامة الصحة العامة.

 وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبؤة، حيث لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.

 وأضافت أن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض، حيث اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.

 وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الاشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • تحرير محضر لبائع متجول أثناء بيعه "الحواوشي" لأطفال المدارس ببني سويف
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب