تابعت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، تنفيذ البرنامج التدريبي المجاني لفتيات مركز الفتح بمحافظة أسيوط على مهنة التفصيل والخياطة بوحدة التدريب المتنقلة التابعة للمديرية، وذلك بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

يأتي ذلك للوقوف على سير العمل داخل وحدة التدريب المتنقلة بإنتظام، وذلك فى إطار مبادرة "مهنتك مستقبلك" والتي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل بالداخل والخارج، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وقال علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون الوثيق مع كافة الوزارات، والجهات المعنية، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة التدريب المهني، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، فضلاً عن توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

كما أشاد مدير المديرية، بجهود العاملين بمكتب عمل الفتح نتيجة لجهودهم المتميزة في متابعة سير العمل داخل وحدة التدريب المتنقلة، مشدداً على استثمار قدرات وطاقات الشباب والفتيات، وموجهاً نصيحة للشباب والفتيات بضرورة تعلم الحرف والمهن المختلفة والتي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل سوق العمل مهنة التفصيل والخياطة بداية جديدة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تستقبل دفعات جديدة من المتدربين بالإسكندرية

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية،عن فتح باب القبول للمرحلة الثانية من برامج التدريب المهنى المجانية ، على مهن : صيانة المحمول ، والتفصيل والخياطة ، والسباكة الصحية ، وكهرباء التركيبات ، وذلك بوحدات التدريب المتنقلة التابعة للمديرية والتي أطلقتها الوزارة ، للمشاركة في خطة التدريب المهني وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وذلك في نطاق مدن وقرى محافظة الاسكندرية.

كما بدأت المديرية في تلقي طلبات التسجيل لكافة الدورات من خلال اللينك التالي : https://forms.gle/u7Uk17uouAVGngiu7 ، وحثت المديرية الشباب إلى الاستفادة من الدورات التدريبية المجانية التي توفرها الدولة المصرية في ضوء المبادرة الرئاسية ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

يأتى ذلك أيضاً فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وقال المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، إن تلك الدورات تاتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ، والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف وكيل المديرية ، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة ، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة ، أو من خلال اللينك المشار إليه.

كما نوه إلى أن الدورات الجديدة في مجال "صيانة المحمول" مدة التدريب خلالها ٢٠ يوم تدريبي بالوحدة المتنقلة ببشاير الخير 1 بغيط العنب ، ومهنة التفصيل والخياطة لمدة 5 اسابيع و مهنة السباكة لمدة 12 يوم ، ومهنة كهرباء التركيبات لمدة 12 يوم وذلك بالوحدة المتنقلة بمنطقة الحرمين بمركز شباب الحرمين.

وحدد الأوراق المطلوبة للتقديم وهي: صورة بطاقة الرقم القومى ، وصورة المؤهل الدراسى، و 2 صورة شخصية ، كما يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتابع تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بالقليوبية
  • وزارة العمل تستقبل دفعات جديدة من المتدربين بالإسكندرية
  • بدء أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية بصلالة
  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • وزارة العمل تتفقد فعاليات الدورات التدريبية بوحدة "بشاير الخير" في الإسكندرية