رام الله - دنيا الوطن
نفى "حزب الله" اللبناني مزاعم جيش الاحتلال بأن قواته دخلت إلى الأراضي اللبنانية من المناطق الجنوبية في عملية برية ينفذها الجيش.

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية بحزب الله محمد عفيف لقاة "الجزيرة"، إن كل الادعاءات بأن الجيش الاسرائيلي دخل لبنان كاذبة، ولم يحدث أي اشتباك برّي مباشر بعد بينه وبين المقاومة.



بدوره، قال مسؤول في الجيش اللبناني لصحيفة "العربي الجديد" القطرية إنه حتى الآن لم يلاحظ أي غزو بري للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، ولا توجد حاليا أي تحركات داخل أراضي البلاد".

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

بيان صادر عن الجيش اللبناني

سرايا - أصدر الجيش اللبناني بيانا، الأحد، بشأن تطورات الأوضاع في لبنان في ظل مواصلة العدوان والغارات العنيفة من قبل الاحتلال "الإسرائلي".

وأكد الجيش اللبناني، أن الاحتلال "الإسرائيلي" يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين، وأهاب الجيش اللبناني بمواطنيه الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي.

يأتي ذلك في ظل تصادعد العدوان على لبنان واستهداف المدنيين وتنفيذ غارات عنيفة وعمليات اغتيال، ويذكر أن حزب الله اللبناني ظهر السبت، بيانا نعى فيه الأمين العام للحزب حسن نصر الله، بعد قيادته للحزب لأكثر من 30 عاما.

واسشهد نصرالله في غاراة استهدف مقر القيادة المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية ببيروت، وأصدر جيش الاحتلال بيانا قال فيه إن جيشه اغتال الجمعة، حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله وأحد مؤسسيه.

كما أكد اغتيال علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله، وقال جيش الاحتلال: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات والمؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

وتاليًا نص البيان:

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:

"على أثر إمعان العدو "الإسرائيلي" في اعتداءاته الإجرامية التي أسفرت عن استشهاد أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله وأكثر من ألف شهيد، فضلًا عن آلاف الجرحى خلال الأيام الماضية، تهيب قيادة الجيش بالمواطنين الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمس بالسلم الأهلي في هذه المرحلة الخطيرة والدقيقة من تاريخ وطننا، حيث يعمل العدو الإسرائيلي على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين.

تستمر قيادة الجيش في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والقيام بواجبها الوطني للحفاظ على السلم الأهلي، وتدعو المواطنين للتجاوب مع هذه التدابير، والعمل بمقتضى الوحدة الوطنية التي تبقى الضمانة الوحيدة للبنان".


 

إقرأ أيضاً : الصين تعارض انتهاك سيادة لبنانإقرأ أيضاً : كيف حدد الاحتلال الموقع الدقيق لنصر الله؟إقرأ أيضاً : تواصل القصف على بيروت وصافرات الإنذار تدوي في طبريا والجليل

مقالات مشابهة

  • حزب الله يرد على مزاعم دخول الجيش الإسرائيلي إلى جنوب لبنان
  • "حزب الله" ينفي التوغل البري لجيش الاحتلال في لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي للأراضي اللبنانية
  • "حزب الله" ينفي الهجوم البري لجيش الاحتلال على لبنان
  • حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان
  • الجيش اللبناني ينفي انسحاب قواته من الحدود الجنوبية
  • الجيش اللبناني ينفي انسحابه من مراكزه الحدودية الجنوبية
  • ‏الجيش اللبناني ينفي الانسحاب من مراكزه الحدودية الجنوبية
  • بيان صادر عن الجيش اللبناني