دبي (وام)
أضافت شركات الوساطة في سوق دبي المالي 70 ألفاً و949 حساباً جديداً للمستثمرين، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنمو 85 في المائة، مقارنة بـ 38 ألفاً و344 حساباً، خلال الفترة نفسها من عام 2023، وسط إقبال كبير من المستثمرين على الإدراجات الجديدة، ما ساهم في تعزيز جاذبية السوق وجذب شرائح جديدة من المستثمرين.


وكشفت بيانات سوق دبي المالي، أن الحسابات الجديدة توزعت بواقع 4465 حساباً في يناير، و5557 حساباً في فبراير، و16574 حساباً في مارس، و9957 حساباً في أبريل، و8026 حساباً في مايو، و6223 حساباً في يونيو، و5543 حساباً في يوليو، و7554 حساباً في أغسطس، و7050 حساباً في سبتمبر الماضي الذي سجل عدد الحسابات الجديدة فيه ارتفاعاً على أساس سنوي بنسبة 99.9 في المائة، مقارنة بنحو 3526 حساباً جديداً في سبتمبر 2023.
واستحوذت شركة «بي اتش ام» كابيتال للخدمات المالية على النصيب الأكبر من حسابات المستثمرين الجديدة، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بواقع 27.1 ألف حساب، ثم «الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية» بواقع 16.39 ألف حساب، ثم «الرمز كابيتال» 9105 حسابات، يليه «الدولية للأوراق المالية» 5170 حساباً، و«أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية» 4675 حساباً، و«المشرق» للأوراق المالية 3042 حساباً و«أبوظبي الأول» للأوراق المالية 979 حساباً، والمجموعة المالية هيرميس - الإمارات 849 حساباً، و«أبوظبي التجاري للأوراق المالية» 782 حساباً، و«أتش اس بي سي الشرق الأوسط» 629 حساباً.
في سياق متصل، نفذت شركات الوساطة في سوق دبي المالي، وعددها 30 شركة، أكثر من 3.44 مليون صفقة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري على 74.1 مليار سهم، بقيمة تجاوزت 145.5 مليار درهم.

أخبار ذات صلة 160 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في سبتمبر 30 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال الأسبوع

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سوق دبي المالي للأوراق المالیة دبی المالی

إقرأ أيضاً:

«المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري، يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أننا نؤمن بأن السياسات المالية تسهم بدور كبير وفعَّال في الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، واستدامة المالية العامة للدولة.

تبني سياسات مالية منضبطة

وقال وزير المالية، في حوار مفتوح مع ممثلي مجتمع الأعمال خلال حلقة نقاشية نظمتها «دي. كود للاستشارات المالية والاقتصادية»، إننا نتبنى سياسات مالية منضبطة، وأكثر مساندة لمجتمع الأعمال، وأشد تأثيرًا في دفع الأنشطة الاقتصادية، حيث سنعمل على مساندة الإنتاج والتصدير للإسهام في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، موضحًا أننا نستهدف خلق بيئة اقتصادية محفزة للاستثمار المحلي والأجنبي، ترتكز على التنافسية العادلة.

 مساندة الإنتاج والتصدير

وأشار إلى إطلاق حزمة التسهيلات الضريبية لاستعادة ثقة المستثمرين وبناء جسور الشراكة ولمساعدتهم على المنافسة القوية محليًا وعالميًا، مشيرًا إلى أننا نستهدف توسيع القاعدة الضريبية من خلال الحوافز، والعمل على تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، ونعمل على استراتيجية متوسطة الأجل لضمان استقرار السياسات الضريبية، وزيادة معدلات اليقين لدى المستثمرين.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مبادرات جديدة قابلة للقياس، وسوف يرتبط الحصول على الحوافز بتحقيق الأهداف، لافتًا إلى أن قطاعات تكنولوجيا المعلومات والتصدير والصناعة ومصادر الطاقة المتجددة، من أهم المجالات المستهدفة، وسنوفر التمويل السنوي الكافي لتنفيذ استراتيجية توطين صناعة السيارات وتصديرها بما فيها المركبات الكهربائية، وأطلقنا مبادرة جديدة للسياحة بقيمة 50 مليار جنيه لتشجيع سرعة بناء الغرف الفندقية واستيعاب عدد أكبر من السائحين، ونعمل أيضًا بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق حزمة من التيسيرات والمساندة من أجل توطين بعض صناعات تكنولوجيا المعلومات.

 

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024
  • 70.9 ألف حساب جديد للمستثمرين في "دبي المالي" خلال 9 شهور
  • 70.9 ألف حساب جديد للمستثمرين في “دبي المالي” خلال 9 أشهر
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال
  • "سبيس 42" تنضم إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • «المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي
  • 1.1 مليون مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • 18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر
  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار