أبوظبي في 12 أغسطس/ وام/ أكد النرويجي الشاب إيرلنج هالاند مهاجم مانشستر سيتي أن فريقه كان بحاجة إلى هذه البداية الجيدة التي قدمها في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإنجليزي لكرة القدم، في إشارة للفوز على بيرنلي 3-0 أمس "الجمعة" في افتتاح الموسم الجديد للمسابقة.
وقال هالاند، الذي سجل هدفين في المباراة ليدشن رصيده من الأهداف مع الفريق في الموسم الحالي : " فريقنا هو الفائز بالثلاثية التاريخية، دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، في الموسم الماضي، ولهذا يسعى المنافسون إلى تقديم أفضل أداء في مواجهتنا كما ينتظر منا الجميع أقصى جهد في الدفاع عن ألقابنا ".


وأضاف : “ كان من المهم أن نبدأ رحلة الدفاع عن لقبنا بهذه الطريقة .. أهم شيء هو أننا على ما يرام كفريق، وأننا حصدنا النقاط الثلاث للمباراة في هذه المواجهة ”.
وبدأ مانشستر سيتي رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي بأفضل شكل ممكن بالفوز على بيرنلي في عقر داره مساء أمس “الجمعة ”، في مباراة شهدت عدة أرقام قياسية ومميزة منها كسر هالاند لحاجز الـ100 هدف في الدوريات الـ5 الكبرى بأوروبا من بينها 63 هدفا سجلها مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني.
وكان هالاند حقق العديد من الأرقام القياسية في الموسم الماضي، والذي كان الأول له مع مانشستر سيتي، وتصدر اللاعب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 36 هدفا بخلاف صدارته لقائمة هدافي دوري أبطال أوروبا.
وأحرز هالاند أهدافه الـ101 بالدوريات الـ5 الكبرى في مرمى 35 من 40 فريقا واجهها حتى الآن مع دورتموند و"سيتي" في الدوري الألماني والإنجليزي.
وأصبح هالاند، في الوقت نفسه ، ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل هدفين في المباراة الأولى لفريقه بموسمين متتاليين، حيث سجل ثنائية أيضا في المباراة الأولى لفريقه بالموسم الماضي أمام ويستهام، معادلا بهذا إنجاز الإيفواري ديدييه دروجبا الذي حقق هذا في موسمي 2009-2010 و2010-2011، ويتفوق هالاند على دروجبا في أنه أول لاعب يسجل الهدفين الأول والثاني على الترتيب لفريقه في افتتاح مباريات فريقه بموسمين متتاليين.

عوض مختار/ أحمد زهران/ أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الدفاع عن

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي اليوم

يستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة نظيره برينتفورد مساء اليوم السبت، في المباراة التي تقام على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي.

 

تخوض كتيبة السيتي لقاء اليوم بحثًا عن الفوز لتحقيق الانتصار الرابع على التوالي في مشوار الدفاع عن لقبه، حيث يعتبر الفريق السماوي هو حامل اللقب في المواسم الـ4 الأخيرة.

موعد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد

من المقرر أن تقام مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد مساء اليوم السبت، وسوف تنطلق في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

 

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد

من المقرر أن تذاع مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد على شبكة بي إن سبورتس عبر قناة beIN Sports HD 1.

 

ويدخل فريق مانشستر سيتي مبارته اليوم أمام برينتفورد بمعنويات مرتفعة، حيث أنه متصدر للدوري الإنجليزي بالعلامة الكاملة 9 نقاط في 3 مباريات خاضها بفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني، وأيضًا متسلحًا بعامل الأرض والجمهور.

 

مقالات مشابهة

  • بات الأكروبات الإستوني يان روز، أول شخص يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا عبر حبل مشدود بعد أن قطع مضيق البوسفور في إسطنبول التركية خلال رحلة استغرقت حوالي ساعة، حبست أنفاس المشاهدين. مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود وفي إطار فعالية ك
  • هالاند يغرد منفردا في صدراة هدافي الدوري الإنجليزي
  • نوتنغهام يصعق ليفربول وقطبا مانشستر يفوزان في الدوري الإنجليزي
  • هالاند يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي بعد ثنائيته أمام برينتفورد
  • هالاند يُسطر تاريخ جديد في الدوري الإنجليزي
  • هالاند يمنح مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • شوجن الياباني يحطم الأرقام القياسية في ترشيحات جوائز إيمي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد برنتفورد في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي اليوم