في إطار متابعة وزارة الخارجية والهجرة للتطورات المتلاحقة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة، أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة صباح اليوم اتصالاً هاتفياً مع سفير مصر ببيروت علاء موسى، للوقوف على تطورات الأوضاع المتسارعة التي يشهدها لبنان الشقيق في ظل العدوان الإسرائيلي الراهن، والاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية في لبنان.

 

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن سفير مصر في بيروت قدم عرضاً تفصيلياً للتطورات الميدانية في لبنان، وأوضاع الجالية المصرية هناك، حيث أكد أنه حتى تاريخه لم ترصد السفارة المصرية وجود ضحايا لدى المواطنين المصريين في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيد وزير الخارجية وجه السفير المصري باستمرار متابعة أوضاع الجالية المصرية، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم. كما وجه بقيام السفير المصري ببيروت باستقبال شحنة المساعدات الطبية المصرية، والتي كان رئيس الجمهورية قد وجه بسرعة إرسالها إلى لبنان الشقيق، خلال اتصاله مع نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية يوم ٢٨ سبتمبر. وقد أفاد سفير مصر في بيروت بأن توجيهات الرئيس في هذا الشأن هي محل تقدير واسع من الشعب اللبناني الشقيق، في ظل ما يمر به لبنان من تحديات إنسانية جسيمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية تطورات الأوضاع وزارة الخارجية والهجرة بيروت الخارجیة والهجرة الجالیة المصریة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

‏الخارجية التركية: الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان انتهاك لسيادة الأراضي اللبنانية واحتلال لها

حثّت وزارة الخارجية التركية إسرائيل على سحب جنودها "في أسرع وقت ممكن" من جنوب لبنان.     وأشارت الخارجية التركية إلى أنّ "الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان انتهاك لسيادة الأراضي اللبنانية واحتلال لها"، مُندّدة بهذا الاجتياح. 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال المصريين في لبنان: أرسلنا مساعدات طبية
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • ‏الخارجية التركية: الهجوم البري الإسرائيلي على لبنان انتهاك لسيادة الأراضي اللبنانية واحتلال لها
  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك
  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • وزير الخارجية يكشف عن مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة
  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان