وجه الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنذارًا عاجلًا لسكان جنوب لبنان، محذرًا من التحرك بالمركبات في ظل استمرار العمليات العسكرية في المنطقة. وجاء في بيان الجيش: "يدور في منطقة جنوب لبنان قتال عنيف، حيث يستغل عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان دروعًا بشرية لشن الهجمات. من أجل سلامتكم الشخصية، نطالبكم بعدم التحرك من منطقة الشمال إلى جنوب نهر الليطاني"، مشيرًا إلى أن هذا الإنذار ساري المفعول حتى إشعار آخر.

وجاء هذا التحذير في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي بدء فرقة 98 عمليات برية محددة في جنوب لبنان. وأفاد البيان بأن جنود المظليين والكوماندوز واللواء السابع نفذوا عمليات محلية مستهدفة تهدف إلى القضاء على تهديدات مباشرة على المجتمعات الإسرائيلية في شمال البلاد، بمساندة سلاحي الجو والمدفعية.

وبحسب سكان محليين في بلدة عيتا الشعب الحدودية اللبنانية، فإن المنطقة شهدت قصفًا عنيفًا، مع سماع أزيز الطائرات الحربية والمسيّرات في السماء، مما يشير إلى تصاعد الاشتباكات في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى انذار العمليات العسكرية نهر الليطاني جنوب لبنان الطائرات الحربية جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره

اعترف الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بوجود قتال عنيف يدور حاليًا جنوبي لبنان مع حزب الله، كما أصدر بيانا عاجلا طالب سكان جنوب لبنان بعدم التحرك بالمركبات لجنوب نهر الليطاني، وسط رد حزب الله اللبناني باستهداف مواقع وقواعد وانتشار الجيش الإسرائيلي والمستوطنات شمال إسرائيل.

وأعلن حزب الله اللبناني استهداف تحركات للجنود الإسرائيليين في البساتين المقابلة لبلدتي العديسة و كفركلا جنوب لبنان بالأسلحة ‏المناسبة و”تحقيق إصابات مؤكدة”.

وقال الحزب في بيان أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 11:20 من مساء يوم الاثنين 30-09-‌‏2024 تحركات لجنود العدو الإسرائيلي في البساتين المقابلة لبلدتي ‏العديسة وكفركلا بالأسلحة ‏المناسبة وحققوا فيهم إصابات مؤكدة”.‏

وأصدر حزب الله سلسلة بيانات حزل تنفيذ مقاتليه عددا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار الجيش الإسرائيلي والمستوطنات شمال إسرائيل بتاريخ الإثنين 30-09-2024. وشملت تلك الهجمات:

“استهداف قوة مشاة إسرائيلية في موقع الصدح بقذائف المدفعية و”تحقيق إصابات مباشرة”. كما “استهداف قاعدة الناعورة بصلية من صواريخ فادي 2‏، “كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.

ووفقا لبيانات الحزب فقد تم “استهداف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية‏، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.

و”استهداف مستعمرة جيشر هزيف بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، مستعمرة ساعر بصلية صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.

و”استهداف مستعمرة كابري بصلية ‏صاروخية، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين،ومستعمرة كفر جلعادي ‌‏بصاروخ نور”.

 وتابع الحرب في أحد بياناته، “استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في بيت سيدا بالأسلحة الصاروخي، و”تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة يفتاح بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة”،و”استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في مربض الزاعورة بصلية صاروخية”.

 بالإضافة لـ”استهداف عدد من الكريات شمال شرق مدينة حيفا بصلية صاروخية من فادي 1، و”استهداف قوة لجنود العدو الإسرائيلي ‏عند بوابة مستعمرة شتولا بالقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابة مباشرة”.‏

مقالات مشابهة

  • إنذار شديد اللهجة من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان
  • قتال عنيف.. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على الاشتباكات مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان
  • مع بدء العملية البرية.. الجيش الإسرائيلي: قتال عنيف يدور في جنوب لبنان
  • قتال عنيف مع عناصر الحزب.. الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارا عاجلا لسكان جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان
  • "نخوض قتالا عنيفا".. الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارًا لسكان جنوب لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: قررنا إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي شمالي إسرائيل
  • تحذير عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان مناطق لبنانية: لإخلائها فوراً!