شارك مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان باحتفالية اليوم العالمى لمحو الأمية تحت شعار "تعزيز التعليم متعدد اللغات.. محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام"، والذي نظمته الهيئة العامة لتعليم الكبار، تحت رعاية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرئاسة الدكتور عيد عبد الواحد (رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار.

وجاءت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، و الدكتور وليد السروجى نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتم استعراض الرؤية الجديدة للهيئة العامة لتعليم الكبار والتي جاءت تركز على التحول من الأمية الأبجدية إلى ريادة الأعمال والتعايش الرقمى وجودة الحياة والابتكار، مع الاهتمام بذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع، حيث يتم الإعداد الآن لطرح منهج متعدد رقمى لذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم.

هذا وشهد الاحتفال تكريم عدد من النماذج المضيئة الذين تحرروا من الأمية وواصلوا التعليم وحصلوا على أعلى الشهادات، وتكريم مجموعة من ذوى الإعاقة الذين حصلوا على شهادة محو الأمية.

وحضر الاحتفالية لفيف من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات ومنسقو محو الأمية بها، وممثلو مؤسسات المجتمع المدنى والإقليمى والدولى والأحزاب.

كما شارك مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان بفعاليات القوافل التنموية لمركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة بالمركز الطبي لجمعية حماية البيئة من التلوث بمنطقة الوحدة بطرة.

وجاءت فعاليات اللقاء احتفالا باليوم العالمى لمحو الأمية والاحتفال باليوم الدولى لمنع الانتحار، وجاء ذلك وسط مجمع من أهالى منطقة الوحدة بطرة بالمركز الطبي للجمعية.

وتحدث منسق المشروع القومى لمحو الأمية بجامعة حلوان الدكتورة ولاء صلاح الدين، بكلمة توعوية للأهالى عن أهمية محو الأمية ودور الجامعة في مد سواعد العون لكل أهالى وطننا الحبيب، وكذلك مد جسور التعاون بين جامعة حلوان وجمعية حماية البيئة من التلوث في مواجهة قضية الأمية بالمنطقة تمهيداً لعقد مذكرة تفاهم بين الجانبين لتفعيل دور الجامعة المجتمعى في مجال محو الأمية.

تلك الفعاليات أيضاً عدد من طلاب كلية التربية بالجامعة والذين أظهروا رغبة وإقبالاً مشرفاً لمشاركة الأهالى ومعاونتهم على محو أميتهم، وجاء الختام بتكريم جميع السادة المشاركين في فعاليات اللقاء، وذلك بحضور كل من، فضيلة الشيخ شريف أبو حطب مدير عام منطقة وعظ القاهرة التابعة للأزهر الريف، الدكتورة سماح سالم مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة حلوان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احتفال وزارة التربية والتعليم جامعة حلوان السيد قنديل اليوم العالمي لمحو الأمية محمد عبد اللطيف بجامعة حلوان لمحو الأمیة محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة تفقدية لنادي جامعة حلوان اليوم.

هدفت الزيارة إلى الاطلاع على الأنشطة الرياضية المقامة للطلاب احتفالًا ببدء العام الدراسي الجديد.

رافق الوزير في جولته الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة نادي الجامعة، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة وجامعة حلوان.

خلال زيارته لنادي جامعة حلوان، تفقد سير العمل وما يشهده النادي من تطور ملحوظ يسهم في تحقيق أهدافه في خدمة مجتمع الجامعة والبيئة المحيطة. وقد أبرز أهمية نجاح النادي في الانضمام للدوريات المحلية، لا سيما الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشاركة في دوري الدرجة الرابعة والدوري الممتاز لخماسيات كرة القدم. كما استقبل الوزير ورئيس الجامعة العاملين بالنادي،  الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي، بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب المشاركين في أنشطة النادي والممارسين للرياضة بشكل عام.

أعرب الدكتور قنديل عن سعادته البالغة بالإنجاز الكبير الذي حققه النادي منذ انطلاقه، مشيدًا بنجاح هذه الفكرة التي يتمنى تعميمها في جميع الجامعات المصرية الحكومية. كما أثنى على دور قيادات النادي والعاملين فيه، لما بذلوه من جهود لتحقيق خطوات هامة في توفير أنشطة ومشروعات متنوعة تخدم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، بالإضافة إلى الطلاب، بما يسهم في بناء منظومة متكاملة تعليمياً، رياضياً وصحياً.

و تفقد الوزير عدد من الملاعب الرياضية بالنادى وشاهد تدريبات فريق نادى جامعة حلوان للكرة الخماسية بالصالة المغطاة وايضا تدريبات أكاديمية نادى جامعة حلوان لتنس الطاولة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي حول التغيرات المناخية
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق
  • بينها بناء مراكز شرطة رائدة.. "الأمن العام" يكشف عن 3 مبادرات جديدة
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان
  • افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان