قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إنّ بيروت تتعرض إلى الكثير من الغارات الجوية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أنّ القصف الإسرائيلي طال عددا من الأحياء اللبنانية مثل الليكي وبئر العبد والبراجنة عبر سلسلة من الغارات الإسرائيلية المتواصلة التي استهدفت ما يقرب من 5 مباني سكنية، فضلا عن قصف مبنى خاص بإحدى الوسائل الإعلامية في الضاحية الجنوبية، ولكن لم تصدر وزارة الصحة أعداد الشهداء والجرحى.

لبنان تتعرض إلى نزوح جديد

وأضاف أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أمس بعض المنشورات بإخلاء بعض المباني في بعض المناطق المتواجدة في مختلف الأحياء اللبنانية، بهدف النزوح من هذه المناطق، مشيرا إلى أنّ المنظمات الدولية قدرت الأرقام الأولية لدعم لبنان عبر إطلاق نداء استغاثة إنسانية يشير بأنّ لبنان تحتاج إلى 426 مليون دولار، لتقديم الدعم على كل المستويات سواء الغذائي أو الصحي أو التعليمي من أجل توفير الخدمات للنازحين.

الضغط على مراكز الإيواء

وواصل مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ التصعيد الإسرائيلي في الجنوب اللبناني دفع إلى زيادة حركة النزوح، ما شكل ضغطا كبيرا على مراكز الإيواء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل حرب النزوح

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم

قال إياد الموسمي، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من عدن، إن الأوضاع في اليمن هادئة، ولم يرصد أي هجمات من إسرائيل أو أمريكا على مواقع تواجد الحوثيين في المحافظات الشمالية.

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن غارات أمس التي استهدفت عدة مواقع للحوثيين مازالت تؤثر على الأوضاع اليوم، مشيرا إلى أن ألسنة اللهب ما زالت تتصاعد من المناطق التي جرى استهدافها، متابعا أن إمكانيات الدفاع المدني تعد ضعيفة جدا، مقارنة بحجم التأثير الناتج عن تلك الهجمات.

وأوضح أن استمرار الحرائق حتى الآن حدث بسبب استهداف مواقع تحتوى على مواد بترولية شديدة الاحتراق، لذا فإن الأوضاع المتأزمة مازالت مستمرة لليوم الثاني بسبب تلك الاستهدافات.

4 أشخاص قتلوا جراء الاعتداءات 

وأشار إلى أن تصريحات الحوثيين تفيد بقتل 4 أشخاص جراء اعتداءات الأمس وأصيب أكثر من 24 شخصا، متابعا أن البعض يعتقد أن الخسائر كانت أكبر، ذاكر أنه جرى استهداف مبنى تابع لجهاز المخابرات ولم يتمكن أحد من الحصول على معلومات تخص هذا المبنى، إذ تصرح جماعة الحوثيين بالبيانات الخاصة بمثل تلك الاعتداءات بعد عدة أيام من الحادث.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 10 شهداء و5 مصابين في العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية في لبنان قد تكون مقدمة لعدوان أكبر
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط صاروخ من جنوب لبنان على المستوطنات الشمالية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في جنوب لبنان