شهدت محافظة دمياط ليلة جديدة من ليالي "صيف بلدنا 2023"، والتي تأتي ضمن مبادرة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، "ثقافتنا في إجازتنا"، حيث أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عرضا فنيا جديدا بالممشى السياحي بمدينة رأس البر، وذلك بمشاركة فرقة الغربية للفنون الشعبية، وتحت إشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة، برئاسة الفنان أحمد الشافعي.

شهد العرض الفني إقبالا كبيرا من جانب أهالي محافظة دمياط ومدينة رأس البر، اللذين استمتعوا بعرض فني مميز قدمته فرقة الغربية للفنون الشعبية بقيادة المدرب الفنان رامي جوهر، حيث تابع الحاضرون عددا من الرقصات والاستعراضات الشعبية، التي عبرت عن شكل الفلكلور في محافظة الغربية، ومن بينها: استعراض التنورة، والدراويش، وحمص وحلاوة طنطا، والفلاحة، والحجالة، والغوازي.

من جانبه، أوضح وائل شاهين، مدير الشئون الفنية بفرع ثقافة الغربية بأن العروض الفنية متواصلة بفعاليات "صيف بلدنا 2023"، مشيرا إلى أن فرقة الغربية للفنون الشعبية ستواصل جولاتها الفنية داخل عدد من المحافظات، حيث من المقرر أن تواصل الفرقة عروضها الفنية بمدينة بورسعيد، يومي 13و14 الجاري، على أن تختتم العروض الفنية بمدينة العريش يومي 15و16 من الشهر الجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة عرض فني للفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد

افتتحت الصين اليوم الاثنين، ممرا بحريا عبر البحر فى الجنوب (ممر شنتشن-تشونغشان)، ويشمل المشروع جسرين وجزيرتين اصطناعيتين ونفقا تحت الماء، ويمتد بطول 24 كم.

الصين تسمح للمقيمين الدائمين بهونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن الممر يسهم بشكل كبير في تقصير وقت السفر بين مدينة تشونغشان ومركز التكنولوجيا في شنتشن، الواقع على جانبي مصب نهر اللؤلؤ في مقاطعة قوانغدونغ، حيث خفض مدة الرحلة من ساعتين إلى حوالي 30 دقيقة ويضم مسار النقل الجديد ثمانية مسارات مصممة لسرعات تصل إلى 100 كم في الساعة.

وأضافت أن الممر يعد أحدث مشروعات النقل الكبرى في منطقة خليج قوانغدونغ - هونغ كونغ - ماكاو الكبرى، بعد جسر هونغ كونغ - تشوهاي - ماكاو، الذي يقع على بعد حوالي 31 كم جنوبي الممر الجديد كما سيؤدي افتتاح هذا المشروع إلى إعادة تشكيل تخطيط شبكة الطرق في مصب نهر اللؤلؤ، مما سيكون له تأثير كبير على التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة خليج قوانغدونغ - هونغ كونغ - ماكاو الكبرى".

وأشارت إلى أن منطقة خليج قوانغدونغ - هونغ كونغ - ماكاو الكبرى التي تشمل هونغ كونغ وماكاو و9 مدن في قوانغدونغ، تغطى 56 ألف كيلومتر مربع وحققت ناتجا اقتصاديا إجماليا يزيد عن 14 تريليون يوان (حوالي 1.96 تريليون دولار أمريكي) في عام 2023.

وتسعى الصين إلى تطوير هذه المنطقة لتصبح مجموعة مدن عالمية المستوى، ومركزا عالميا للتكنولوجيا والابتكار، وموقعا مناسبا للأعمال.

الصين تسمح للمقيمين الدائمين بهونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي

أعلنت إدارة الهجرة الوطنية في الصين، اليوم الإثنين، السماح للمقيمين الدائمين من غير الصينيين في منطقتي "هونج كونج" و"ماكاو" الإداريتين الخاصتين التقدم بطلب الحصول على تصريح سفر للبر الرئيسي اعتبارا من 10 يوليو الجاري.

 

وذكرت الإدارة - حسبما نقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن السياسة الجديدة تهدف إلى تسهيل انتقال الأشخاص بين البر الرئيسي الصيني وكل من "هونج كونج" و"ماكاو" ومساعدة المنطقتين على الاندماج بشكل أفضل في إطار التنمية الوطنية.

وأشار متحدث باسم الإدارة إلى أن هذا الإجراء الجديد سيعمل على تعزيز الاتصال ودعم التبادلات الاقتصادية والثقافية مما يساعد في تحقيق الرخاء والاستقرار في المنطقتين .

ويسمح تصريح السفر الصالح لمدة خمس سنوات - بالدخول عدة مرات مع إقامة تصل إلى 90 يوما، إلا أنه لا يسمح لحامليها بالعمل أو الدراسة أو المشاركة في الأنشطة الصحفية في البر الرئيسي الصيني حيث أن هذه الأنشطة تتطلب الحصول على تصاريح منفصلة.

مقالات مشابهة

  • محافظة البحيرة تعلن تطبيق قرارات غلق المحال التجارية.. صور
  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • بن دبكة يسافر إلى دبي لدراسة العروض الإماراتية
  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «قصور الثقافة» تحتفي بذكرى «30 يونيو».. 20 عرضا في المحافظات
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء برأس شقير
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • 40611 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفيزياء والتاريخ فى الغربية