ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو للنجمة الأمريكية ليدي غاغا، وهي تقف وجهاً لوجه أمام لوحة الموناليزا في متحف اللوفر الفرنسي، ثم تبدأ في العبث بها، برسم ابتسامة على الزجاج المقابل لوجهها، باستخدام أحمر شفاه.

وفي خطوة تسويقية ذكية، أصدر متحف اللوفر مقطع فيديو مدّته 80 ثانية، تظهر فيه الفنانة، وهي تتسلل ليلاً، كي تتجوّل في قاعات المتحف، بهدف تخريب أعماله فنية لا تقدّر بثمن، ثم تلفت انتباهها لوحة الموناليزا للفنان ليوناردو دا فينشي، فترسم ابتسامة مهرّج على الزجاج المغطي للوحة.



وتمثل زيارة غاغا إلى متحف اللوفر إطلاق ألبوم مرتبط بفيلمها الجديد Joker: Folie à Deux، حيث تلعب المغنية دور شريكة الجوكر في الجريمة لي كوينزل، المعروفة أيضاً باسم هارلي كوين، في تكملة الفيلم الناجح لعام 2019 بطولة خواكين فينيكس.
وجاء في بيان لمتحف اللوفر: "انطلاقاً من شخصيتها كوينزل، تدخل ليدي غاغا غرف متحف اللوفر، وكأنها في حلم، لتجربة Folie à deux (ذهان مشترك) مع العمل الفني الأكثر شهرة، الموناليزا".
وبفضل بعض الحيل التي استخدمتها الكاميرا، ظهرت ليدي غاغا وهي تزرع ابتسامة عريضة، باستخدام أحمر الشفاه، على لوحة الموناليزا.

كما أشار متحف اللوفر إلى العلاقة بين تحفة دا فينشي وشخصية الجوكر المجنونة، قائلاً في بيانه: "هذه الابتسامة الترحيبية، بذكائها الحيوي، تخلق تواصلاً فورياً وفعالًا للغاية مع المشاهد... في وقت إنشائها".
وتابع: "يمكن تفسير هذه الابتسامة أيضاً على أنها لعبة أسماء: (جيوكوندو) تعني (سعيد)؛ بالإيطالية. وبالتالي فإن الجيوكوندا (الموناليزا) هي امرأة سعيدة تتميز بالابتسامة. ويشترك الجوكر والموناليزا في نفس أصل الكلمة: (جوكوس) باللاتينية".
ووفقاً لصفحات المتحف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه تم إنتاج الفيديو بالتعاون مع غاغا ووارنر براذرز (التي توزع Folie à Deux) للترويج لمعرض المتحف الخريفي "شخصيات الأحمق: من العصور الوسطى إلى الرومانسيين"، الذي سيُفتتح في 16 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتبنى فيها المتحف استراتيجية الترويج المتبادل مع أحد نجوم البوب ​​الكبار. ففي عام 2018، استخدمت بيونسيه وجاي زي المتحف كخلفية لفيديو أغنيتهما "APES**T" حيث تجولا بجوار أعماله ولوحاته المميزة، بينها الموناليزا بالطبع.

ليدي غاغا "قابعة" داخل شخصيتها في  "الجوكر"

على صعيد آخر، قالت ليدي غاغا على هامش حضورها العرض الخاص لفيلمها "Joker: Folie à Deux" في لندن: "لست قادرة على الخروج من شخصيتي في الفيلم، لا أعرف كيف سأتخلى عن شخصيتي هارلي كوين، لقد سجلت ألبوم كامل عنها، وعشت معها مدة طويلة".
وتابعت: "أعتقد أن رحلة هارلي كوين ألهمتني من البداية وحتى النهاية، وكان من المذهل التعرف على الشخصية من خلال الموسيقى والسيناريو والرقص معاً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ليدي غاغا متحف اللوفر لیدی غاغا

إقرأ أيضاً:

اكتشاف فأس من العصر البرونزي عمره 5 آلاف عاماً

عثر علماء الآثار على فأس من العصر البرونزي يعود لحوالي 5 آلاف عام في شمال غرب روسيا، وتحقق هذا الاكتشاف الذي يبلغ عمره 5500 سنة، ضمن أنقاض ناجمة عن انهيار فرن يعود إلى القرن الـ11.

وبحسب متحف "نوفغورود" الروسي، فقد تم استخدام هذه الفؤوس على شكل المطرقة الحجرية كأسلحة عسكرية، ووسيلة للصيد على حد سواء.
وقال مارك ستيبانوف، الباحث في متحف نوفغورود، تعليقاً على الاكتشاف: "يبدو أن سكان نوفغورود في القرن الـ11 لم يعتبروه أداة للإنسان القديم، واستخدموه عند بناء الفرن".
في وقت سابق اكتشف في موقع التنقيب (ترويتسكي) مغزلاً، وجزءاً من النول في الطبقة الثقافية من القرن الـ12.
يذكر أن موقع التنقيب "ترويتسكي" بدأت الحفريات فيه عام 1973 من قبل بعثة نوفغورود الأثرية، بقيادة عالم الآثار فالنتين يانين.

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مقتنيات وأعمال فنية جديدة
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • برج الجوزاء: تبتسم لك الأقدار.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • اكتشاف فأس من العصر البرونزي عمره 5 آلاف عاماً
  • خاص| "أجزخانة ستيفنسون".. متحف الدواء الصامد في مصر