تفقد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، انتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 بمجمع مدارس الملك فهد، التابع لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، يرافق ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات.

فقرات عن انتصارات أكتوبر

وأكّد مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في بيان، أنَّ وكيل وزارة التعليم بالقاهرة قد تابع طابور الصباح الذى تميز بالنشاط والحيوية والإذاعة المدرسية بفقراتها المتنوعة عن انتصارات أكتوبر المجيدة وتنمية روح الولاء والانتماء لمصرنا الحبيبة .

تفعيل المبادرة الرئاسية «ابدأ»

كما أجرى مدير المديرية جولة مرورية على الفصول الدراسية والاستماع إلى شرح المعلمين داخل الفصول وانضباط العملية التعليمية، موجهاً بضرورة المتابعة المستمرة للحضور والانضباط.

وتابع وكيل أول الوزارة تفعيل المبادرة الرئاسية «ابدأ»، وعمل الطلاب للافتات المتنوعة، مشددًا على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسى لتحقيق أهداف العملية التعليمية، كما تابع نظافة المدارس، وتنفيذ كل الإجراءات الوقائية والأمنية حرصاً على صحة وسلامة الجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم تعليم القاهرة انتظام الدراسة كثافة الفصول

إقرأ أيضاً:

جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس

أجري الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

خلال زيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد 568 طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية، ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها 1262 طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وقد حرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • مدير تعليم القاهرة يشدد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • وكيل مديرية التعليم بالجيزة تتابع تخفيض كثافة الفصول على أرض الواقع
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم الفيوم بمدارس طامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية