عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعًا لمتابعة موقف الإعداد للحملة القومية للحفاظ على المياه التى ستطلقها وزارة الموارد المائية والري قريبًا تحت عنوان ( على القد ).

وأشار الدكتور سويلم، خلال الإجتماع، إلى أهمية هذه الحملة في توعية المواطنين بتحديات المياه الناتجة عن محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية والتغيرات المناخية، متوجهًا بالدعوة للمواطنين للقيام بدورهم فى ترشيد إستخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث بالتكامل مع مجهودات الوزارة المبذولة فى هذا المجال.

وأكد وزير الري؛ تكامل مجهودات الوزارة مع كافة الوزارات والجهات المعنية لإنجاح هذه الحملة التوعوية الهامة مثل وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والثقافة والزراعة والنقل والبيئة والأزهر الشريف ومؤسسة "مصر الخير" والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وإتحاد روابط مستخدمي المياه على مستوى الجمهورية.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع كافة الترتيبات الجارية للإعداد للحملة مثل التنسيق مع العديد من الوزارات والجهات لإدراج معلومات عن المياه في الندوات التي تقوم هذه الجهات بعقدها بمختلف المحافظات والتي تستهدف فئات مختلفة من المواطنين، والتنسيق مع الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لتوصيل معلومات عن المياه للمواطنين بإستخدام افكار مبسطة من خلال خطب يوم الجمعة والندوات والمناسبات الدينية المختلفة، والتنسيق مع وزارات الزراعة والثقافة والبيئة والشركة القابضة لمياه الشرب وشركة الصرف الصحي لتقديم معلومات عن المياه في كافة الندوات التي تنظمها هذه الوزارات مع مشاركة ممثلين عن وزارة الري في هذه الندوات.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع إتحاد روابط مستخدمي المياه على مستوى الجمهورية للمشاركة في الحملة لدعم أنشطة التوعية الموجهة للمزارعين من أعضاء روابط مستخدمي المياه والتي سيساهم علماء وزارة الاوقاف في توجيهها لأهالي القرى والمزارعين وأعضاء الروابط بعد توفير المواد العلمية والرسائل التوعوية من قبل وزارة الري..

وأضاف الوزير أنه في إطار الإعداد للحملة.. تم تدريب 863 من أئمة وزارة الأوقاف، وواعظى الأزهر الشريف بـ 16 محافظة وجارى الإعداد لإستكمال التدريب في باقي المحافظات..

وتابع بأنه يجرى الإعداد لإطلاق تنويهات توعوية بمختلف وسائل الإعلام (التليفزيون والإذاعة) ووسائل التواصل الإجتماعي لتوعية المواطنين بأهمية المياه، والتنسيق مع وزارة النقل لعرض عدد من البوسترات التوعية في كافة محطات  وعربات القطارات والمترو، والإستفادة من جسور الترع المؤهلة وأملاك الوزارة في وضع تنويهات توعوية عن المياه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الموارد المائية والري على القد الحملة القومية للحفاظ على المياه الري الزيادة السكانية التغيرات المناخية إتحاد روابط مستخدمي المياه عن المیاه

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان

 

 

اختتم المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته التفقدية بمحافظة أسوان، بمتابعة سير العمل بمحطة مياه الشرب (خور أبو سبيرة)، والتى تخدم نحو 20 ألف نسمة بقرى (أبوسبيرة، الخطارة، الأعقاب قبلي)، كما تفقد موقف تنفيذ محطة معالجة صرف صحى غرب أسوان.


وخلال تفقده لسير العمل بمحطة مياه الشرب (خور أبو سبيرة)، تابع وزير الإسكان، موقف إدارة وتشغيل المحطة، والالتزام بالإجراءات القياسية للتشغيل والصيانة، مشيدًا بجهود الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة، وموجها بأهمية المتابعة المستمرة، وتشكيل فرق عمل من الشركات المتميزة للمرور الدوري على المحطات، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


كما وجه الوزير بسرعة إنجاز مشروع تنفيذ محطة معالجة صرف صحى غرب أسوان، والذى تنفذه الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى.


ويخدم حوالى 15 ألف مواطن بتجمع قروى غرب أسوان، ويشمل المشروع محطات رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار، بقرى (البليدة - الفرس - الجرانيس - الشديد - المداب).

مقالات مشابهة

  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • على القد قريباً.. تفاصيل حملة الري القومية للحفاظ على المياه بمشاركة 6 وزارات
  • تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • الري تستعد لإطلاق حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • مدبولي يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها
  • «التنمية المستدامة» بمطروح يتابع خطة تنفيذ مشروع إدارة المياه بـ«المتوسط»
  • "بحوث الصحراء" يتابع مشروع إدارة المياه والتربة للأراضي الجافة
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي