لجريدة عمان:
2024-07-05@22:38:51 GMT

طفل يعثر على عملة معدنية رومانية عمرها 1800 عام

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

طفل يعثر على عملة معدنية رومانية عمرها 1800 عام

بريمن (ألمانيا) ـ "د ب أ": عثر طفل (9 أعوام) على عملة معدنية رومانية عمرها 1800 عام أثناء اللعب بعد المدرسة في ولاية بريمن أصغر ولاية في ألمانيا، حسبما قالت إدارة الآثار في الولاية. وكانت عملة "الدينار" الرومانية الفضية النادرة والتي ترجع إلى عصر الإمبراطور ماركوس اوريليوس، الذي كان يحكم في الفترة 161- 180 ميلادية، قد تم العثور عليها بالفعل الصيف الماضي وتم تقديمها للجمهور خلال مؤتمر صحفي مع الطفل "بيارن" الذي عثر عليها يوم الجمعة الماضي.

وقالت أوتا هالي عالمة الآثار بولاية بريمن: "نعلم أن هذه العملة المعدنية هي شيء مميز هنا في بريمن". وأوضحت هالي إنه توجد قطعتان فقط من نفس النوع في بريمن، مشيرة إلى أن العملة تم العثور عليها في منطقة خارج حدود الإمبراطورية الرومانية. وأعربت هالي عن اعتقادها أنه إما أن تكون هذه العملة المعدنية تم الحصول عليها عن طريق التجارة أو أنها كانت مملوكة لأحد المرتزقة الرومان أو كانت هدية تذكارية احتفظ بها أحد المسافرين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة

الثورة نت../

أكدت الأمم المتحدة أن الأمر الذي أصدره كيان العدو الصهيوني للفلسطينيين بإخلاء مناطق في خانيونس ورفح هو الأكبر من نوعه في قطاع غزة منذ أن أمرت 1.1 مليون شخص بمغادرة شمال القطاع في أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان له الليلة الماضية: إن أمر الإخلاء الذي صدر أمس ينطبق على نحو ثلث قطاع غزة، وأظهرت تقديرات أولية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن نحو 250 ألف شخص ربما يعيشون حاليا في هذه المنطقة.

وأضاف: “إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية”.

وتابع: إنه “أمام الناس خيار مستحيل، وهو الاضطرار إلى الانتقال، بعضهم على الأرجح ينتقل للمرة الثانية أو الثالثة، إلى مناطق ليس بها تقريبا أي خدمات، أو البقاء في مناطق يعلمون أنها ستشهد قتالا شديدا”.

بدوره قال ريك بيبيركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة: إن مستشفى غزة الأوروبي في خانيونس أصبح خاليا تقريبا بعد فرار العاملين به والمرضى عقب إصدار أوامر للسكان في المناطق المحيطة بالإخلاء.. مضيفاً: إنه لم يتبق بالمستشفى سوى ثلاثة مرضى.

وأدت الحملة العسكرية التي شنها العدو الصهيوني على غزة منذ أكتوبر الماضي إلى استشهاد أكثر من 38 ألف فلسطيني، وفقا للسلطات الصحية في غزة، كما ألحقت دمارا شاملا بالقطاع الذي يعيشه نحو 2.3 مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • الغرياني: الحكومة بهذه الصورة تخرب بيوتها بأيديها.. والفساد الذي تكلمنا عليه في الماضي لا زال يتوسع
  • "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى لها منذ 4 أشهر.. و"إيثر" تحذو حذوها
  • البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل
  • ثمنها 400 ألف جنيه.. مزاد على لوحة سيارة مميزة رقمها «أ - 7777»
  • متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور عليها في بطن ثعبان
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • الممثل الأمريكي مارك والبيرج يعود إلى السينما بـ«Balls Up» و«The Union»