أكد الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة العليا لمشاركة حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، بأن مشاركة الإمارة في “جيتكس” تعكس دورها في دفع عجلة الابتكار والتميز، وتعزيز التزامها بالتنمية المستدامة، وتبني تقنيات المستقبل لتطبيق رؤية متكاملة تحقق أهداف مئوية الإمارات 2071.


وجاء ذلك خلال الملتقى التحضيري الذي نظمته اللجنة العليا لمشاركة حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي، اليوم الثلاثاء، بحضور الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة العليا، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والمهندسة لمياء عبيد الشامسي، مدير دائرة الشارقة الرقمية، وممثلي الجهات الحكومية المشاركة.

وجرى خلال الملتقى استعراض الجوانب التنظيمية والإعلامية الخاصة بالمشاركة في المعرض، والذي تشارك فيه حكومة الشارقة هذا العام تحت شعار “نحو مستقبل رقمي مستدام”. وسيضم جناح الإمارة تحت مظلته 13 جهة حكومية، تعرض 18مشروعًا ومبادرة رقمية، تتنوع ما بين خدمات جديدة ومحدثة تعتمد على تقنيات متقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز. كما تسعى هذه المشاريع إلى تعزيز التواصل مع الجمهور، وتقديم خدمات متكاملة بسرعة وكفاءة عالية.

وأشاد الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، بمشاركة حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي، والتقدم الملحوظ الذي حققته الشارقة في مسيرتها نحو التحول الرقمي، مؤكداً أن هذا التطور هو ثمرة الشراكات المثمرة والتعاون البنّاء مع مختلف الجهات الحكومية، مما أسهم في رفع جودة الخدمات الحكومية وضمان وصولها للمتعاملين بشكل سريع وسلس وآمن. إلى جانب التزام الشارقة المستمر بأهداف التنمية المستدامة، وسعيها لتبني أفضل الممارسات والحلول المبتكرة في مجال الخدمات الرقمية.

وأضاف: “إن هذا الحضور المميز في “جيتكس العالمي” يعكس التزام حكومة الشارقة بتحقيق تحوّل رقمي متكامل ومستدام، يُسهم في تطوير قطاع الخدمات الحكومية، وتحقيق الرفاهية لأفراد المجتمع، ودعم مسيرة التنمية في دولة الإمارات.”

والجدير بالذكر ان حكومة الشارقة أعلنت عن مشاركتها في “معرض جيتكس العالمي 2024″، المقرر عقده في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، حيث ستستعرض مجموعة متنوعة من المشاريع والمبادرات الرقمية المبتكرة، التي تسعى من خلالها إلى تعزيز حضورها الرقمي وإبراز تطورها التقني.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مرض يشبه “إيبولا” يتفشى في دولة أفريقية

المناطق_متابعات

انتشر في رواندا، وهي دولة حبيسة وسط أفريقيا، فيروس ماربورغ، الشديد العدوى الشبيه بـ”إيبولا”، وأعلنت وفاة 8 أشخاص حتى الآن.وذلك بعد أيام فقط من إعلان البلاد تفشي هذه الحمى النزفية القاتلة، التي لا يوجد لها لقاح أو علاج معتمد حتى الآن.ومثل إيبولا، ينشأ فيروس ماربورغ وسط خفافيش الفاكهة، وينتشر بين الأفراد من خلال الاتصال الوثيق مع سوائل الجسم أو الأسطح الملوثة به، مثل ملاءات الأسرة. ويتوفى ما يصل إلى 88 في المئة من المصابين به.وأعلنت رواندا تفشي المرض، الجمعة، وبعدها بيوم واحد أعلنت عن أول ست وفيات.وقالت وزيرة الصحة سابين نسانزيمانا، مساء الأحد، إنه تم تأكيد 26 حالة إصابة حتى الآن، ووفاة 8 منها.ونصح السكان بتجنب الاتصال الجسدي للمساعدة في الحد من انتشار المرض. كما تم التعرف على نحو 300 شخص كانوا على اتصال بأشخاص تأكدت إصابتهم بالفيروس، تم وضع عدد منهم قيد العزل.يشار إلى أن معظم المتضررين من العاملين في مجال الرعاية الصحية، في 6 من أصل 30 مقاطعة في البلاد. نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:51 مساءًغدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًوزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:34 مساءًمعرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:31 مساءًالصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًإنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية30 سبتمبر 2024 - 8:51 مساءًغدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض30 سبتمبر 2024 - 8:48 مساءًوزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب30 سبتمبر 2024 - 8:34 مساءًمعرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة30 سبتمبر 2024 - 8:31 مساءًالصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية30 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًإنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية بايدن: أنا على علم بتقارير بشأن شن إسرائيل عملية برية في لبنان بايدن: أنا على علم بتقارير بشأن شن إسرائيل عملية برية في لبنان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • محاكم دبي تعلن استعداها للمشاركة في معرض جيتكس للتقنية لعام 2024 بخدماتها المطوّرة والذكية
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي”
  • مرض يشبه “إيبولا” يتفشى في دولة أفريقية
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • “ويتيكس” 2024 يدعم جاهزية البنى التحتية الرقمية للمستقبل حول العالم