شاركت شرطة أبوظبي في مبادرة “كبارنا بركتنا” والذي نفذها مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد وبمشاركة بنك أبوظبي الأول في المركز التجاري كابيتال مول بمناسبة اليوم الدولي للمسنين والذي يصادف الأول من أكتوبر سنويا.

وتضمنت المبادرة محاضرة صحية وممارسة رياضة المشي وتوزيع الهدايا والورود لكبار المواطنين وكبار السن وإدخال البهجة والسعادة في نفوسهم مشيدين بجهود شرطة ابوظبي ومبادراتها الإنسانية الحضارية بالتعاون مع شركائها والتي تسهم في إسعاد المجتمع وتعزيز جودة الحياة.

وأكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني بإدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي حرص القيادة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون المشترك وتبني المقترحات الهادفة بين مختلف الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية لتطوير الخدمات المقدمة لـ “كبار المواطنين” بركة الدار.

وأعرب عن تقديره لجهود مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد وبنك أبوظبي الأول في تنفيذ هذه المبادرة الهادفة والتي تسهم في تعزيز صلة الأبناء بكبار المواطنين، وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات والمميزات المقدمة من الجهات الحكومية والخاصة لافتاً إلى أن الاحتفال باليوم الدولي للمسنين يأتي اهتماماً بهم وبمكانتهم في المجتمع ،وتأكيداً على رعايتهم والعناية بهم .


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسة حياة كريمة باليوم الدولي للغات الإشارة، بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" بمصر الجديدة.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الاحتفال تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ومؤسسة حياة كريمة، كما يأتي ضمن مبادرة " اتكلم هنسمعك"، عمل الاحتفال على إشراك عدد كبير منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، والأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وأضافت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن فعاليات اليوم عملت على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتمكينهم إقتصاديًا، وتشجيعهم على ريادة الأعمال والعمل والحر، وتغيير ثقافة المجتمع تجاههم، بالإضافة إلى توعيتهم بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه، والكشف المبكر عنه، والإجراءات اللازمة الواجب اتباعها حال ثبوت الإصابة به.

الجديربالذكر أن الاحتفال تضمن عدد من الفاعليات منها معرض للمنتجات المصنوعة بأيدى الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي افتتحه الدكتور ابراهيم صابر خليل محافظ القاهرة، والدكتورة مروه فخرى المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة، شارك فيه ٣٠ عارض من ذوي الإعاقة، وذلك من خلال جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، واشتمل المعرض على العديد من المنتجات المختلفة كالمفروشات والمنتجات الجلدية، والاكسسوارات والمنتجات اليدويه المتنوعة، كما شهد الاحتفال ندوة توعوية وحملة طبية عن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.  

مقالات مشابهة

  • «الطيران»: استعدادات مكثفة لتشغيل مطار سفنكس الدولي قريبا
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • “مسؤولية” في “قضاء أبوظبي” يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
  • “المجلس الدولي وعجزه في حل قضايا الشرق الأوسط ازدواجية المعايير والصراع مع الكيان الصهيوني”
  • مدارس “تعليم الرياض”.. تواصل فعالياتها المتنوعة احتفاء باليوم الوطني
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • “مطارات أبوظبي” تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي قبل الموعد المتوقع
  • وزير الكهرباء: مواصلة التواجد الميداني لرفع معدلات الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين