زار وفد من مكتب أبوظبي للصادرات "أدكس"، التابع لصندوق أبوظبي للتنمية، مجموعة "إمستيل" (شركة حديد الإمارات أركان سابقًا) في جولة ميدانية للاطلاع على مرافق المصنع الرئيسي لشركة حديد الإمارات، وتعرف الوفد على الدور الرائد للمجموعة في قطاع تصنيع الحديد والصلب ومواد البناء، ومساهمتها الفعّالة في تعزيز القطاع الصناعي في الدولة.

وقدمت مجموعة "إمستيل" خلال الزيارة عرضًا شاملاً حول أنشطتها التشغيلية وتوسعاتها الاستراتيجية، ودورها الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاستدامة في القطاع الصناعي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من المبادرات التي يقوم بها الصندوق لتعزيز العلاقات مع المؤسسات الإماراتية، والتعريف بالمزايا التي يقدمها الصندوق وأدكس، مما يسهم في تعزيز تنافسية الصادرات الوطنية في الأسواق العالمية.
ترأس الوف محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، بحضور عدد من المسؤولين في الصندوق، وكان في استقبال الوفد المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إمستيل"، وعدد من المسؤولين في المجموعة.
خلال الزيارة، استعرض مكتب أبوظبي للصادرات الخدمات المالية والتسهيلات الائتمانية التي يقدمها، والتي تعزز قدرة الشركات الإماراتية وتمكنها من الوصول إلى الأسواق الدولية، وأشاد السويدي بالدور الريادي لمجموعة "إمستيل" في تنمية القطاع الصناعي، مؤكدًا على أهمية تقديم الدعم اللازم للمؤسسات الوطنية في القطاعات الحيوية.
من جانبه، أكد المهندس سعيد غمران الرميثي التزام مجموعة "إمستيل" بدعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "مشروع 300 مليار"، مشيرًا إلى دور المجموعة في تشييد معالم رئيسة مثل برج خليفة ومجمع براكة النووي.
وفي ختام الزيارة، اتفق الجانبان على أهمية توحيد الجهود لتعزيز الصناعات الإماراتية عالميًا، لضمان نمو واستدامة الاقتصاد الوطني ومضاعفة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات القطاع الصناعی

إقرأ أيضاً:

الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية

المناطق-الرياض

يُعرف الصندوق الثقافي، عبر جناحه في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، زوار المعرض على أهم مشروعاته التمويلية في الجانب الثقافي، وهو مشروع “تمويل يفهمك” الذي يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية.

ويهدف المشروع إلى دعم نمو المشروعات الثقافية للمنشآت عبر حلول تمويلية مرنة، وذات مزايا تنافسية تمكنها من بدء أعمالها وتوسع نموها باستدامة وربحية وأمان.

أخبار قد تهمك إنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية 30 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءً ضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد 30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءً

ويسعى الصندوق الثقافي من خلال مشروع “تمويل يفهمك” إلى توفير حلول تمويلية بمزايا تنافسية لتمكين المنشآت العاملة في القطاع الثقافي بما يدعم توسعها ونموها، إضافة إلى تحفيز مساهمة القطاع المصرفي في تنمية القطاع الثقافي اقتصاديًّا، والاستفادة من الفرص التي يقدمها، ودعم استدامة نمو القطاع الثقافي لينعكس أثره على المجتمع.

ويوضح الصندوق في جناحه بمعرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، متطلبات الاستفادة من المشروع، ومنها أن تملك المنشأة سجلًّا تجاريًّا سعوديًّا، وأن يكون تقديم الطلب من مالك المنشأة أو المفوض بالتقديم، وأن يكون تصنيف المنشأة متناهية الصغر أو صغيرة أو متوسطة، وأن يكون المشروع ضمن القطاعات الثقافية الستة عشر.

يذكر أن الصندوق الثقافي تأسس عام 2021م ويرتبط تنظيميًّا بصندوق التنمية الوطني، بهدف تنمية القطاع الثقافي وتحقيق الاستدامة من خلال دعم النشاطات والمشروعات الثقافية، ولتسهيل الاستثمار في الأنشطة الثقافية وتعزيز ربحية القطاع، وتمكين المهتمين من الارتقاء بأعمالهم الثقافية، وأداء دوره الفاعل في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة وأهداف رؤية السعودية 2030.

ويُعد معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، أحد أهم معارض الكتاب في المنطقة، ويسهم إسهامًا محوريًّا في دعم الثقافة والقراءة، ويبرز دور المملكة المهم في الثقافة العالمية، ويتيح للجمهور التواصل مع الكُتّاب والمفكرين، وتشارك فيه أكثر من 2000 دار نشر من أكثر من 30 دولة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 8:31 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أهم الاخبار30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير الاقتصاد30 سبتمبر 2024 - 6:16 مساءًوزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 202530 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءًالمملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًالنائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم30 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة30 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير30 سبتمبر 2024 - 6:16 مساءًوزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025 إنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية إنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «صندوق النقد العربي»: يجب تعزيز قدرة اقتصاد الدول العربية لمواجهة الصدمات
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك” لتمويل المشروعات الثقافية
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • الجريدة الرسمية تنشر لائحة النظام للعاملين باللجنة النقابية بـ«الحديد والصلب»
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني