شهد فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، إنطلاق فاعليات مبادرة "أنا الراقي بأخلاقي" للموسم الثالث، بمعهد فتيات «النجيلة»، التابع لإدارة مطروح التعليمية، وذلك ضمن فعاليات البرامج التعليمية التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية، للمشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».



حيث نفذت الأستاذة هالة سعيد، مدير إدارة الجودة بالمنطقة الأزهرية، ومنسق المبادرة، معرضًا  تعريفيا لطالبات المعهد يشمل كافة قيم المبادرة، وقامت بتوضيح أهداف وآليات تنفيذها للموسم الثالث.

ومن جانبه قال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، إن المبادرة يتم تفعيلها للعام الثالث على التوالي لتحصين طلاب المعاهد الأزهرية ضد الأفكار الشاذة التي لا تتماشى مع صحيح الدين ورغبة من الأزهر الشريف أن يكون طلاب الأزهر الشريف قدوة للجميع، موجها الشكر لجميع القائمين على المبادرة لجهودهم الصادقة في الموسمين السابقين، مطالبًا بالاستمرارية في هذا الجهد لترسيخ القيم التربوية والأخلاق الحميدة لدى طلاب الأزهر الشريف.

وفي سياق متصل قام فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، بتفقد فعاليات مبادرة «مشروعي من موهبتي»، بالمعهد، مشيدا بالمعروضات الفنية والمشغولات اليدوية المقدمة من الطالبات، تحت إشراف موجه عام التربية الفنية الأستاذة بثينة خاطر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أخلاق استمرار البرامج التعليمية التربية الفنية المبادرة الرئاسية المعاهد الأزهرية قطاع المعاهد الأزهرية

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث.. "البحوث الإسلامية" يواصل فعاليات أسبوع الدعوة عن مخاطر الإدمان

تواصل اللجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، لليوم الثالث على التوالي، تنظيم فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ"، في إطار توجيهات الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف البرامج والفعاليات الدعوية والتوعوية بما يحقق دور ورسالة الأزهر الدعوية والتوعوية.

يأتي لقاء اليوم، الذي ينعقد بعد صلاة المغرب في رحاب الجامع الأزهر، بعنوان: "مخاطر الإدمان وأسبابه وعلاجه"، ويحاضر فيه أ.د. إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو مجمع البحوث الإسلامية، وأ.د. جمال أبو السرور، رئيس مركز الدراسات السكانية بالأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية، وبمشاركة لفيف من علماء وقيادات الأزهر وجموع من الطلاب الوافدين والمصريين.


وتأتي لقاءات «أسبوع الدعوة الإسلامي»، التي تستمر على مدار هذا الأسبوع في رحاب الجامع الأزهر، في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،" بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتهدف إلى إعداد خريطة فكرية تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمُثُل العليا في المجتمع، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد
  • رئيس أزهر مطروح يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • لليوم الثالث.. البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان
  • لليوم الثالث.. "البحوث الإسلامية" يواصل فعاليات أسبوع الدعوة عن مخاطر الإدمان
  • من الفيوم.. انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية
  • محافظا الفيوم وبني سويف يشهدان انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للنباتات
  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية