دعا معالي وزير الاقتصاد الأذربيجاني ميكائيل جباروف إلى تأسيس صندوق سيادي استثماري مشترك بين المملكة وأذربيجان، يسهم في تعزيز الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية في الأجندة الاقتصادية للبلدين وطرف ثالث.

جاء ذلك خلال لقائه برئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي، الذي يرأس وفدًا من أصحاب الأعمال السعوديين في زيارة إلى أذربيجان لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأوضح معاليه أن الشركات السعودية الكبيرة وشركات تعمل في القطاع السياحي، موجودة في أذربيجان وهذا دليل قوة البيئة الاستثمارية وجاذبيتها.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن

من جهته، أكد رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي ضرورة توقيع اتفاقية لحماية الاستثمارات بين المملكة وأذربيجان لتوفير بيئة آمنة تدعم تدفق الاستثمارات بين البلدين وتركزت المناقشات على تعزيز الاستثمارات السعودية بالسوق الأذربيجانية في قطاعات البترول والطاقة المتجددة والصناعة والسياحة والبنية التحتية والثروة الحيوانية والزراعة والتعدين.

وتطرق اللقاء إلى سبل تمكين الشركات الأذربيجانية من المشاريع الضخمة بمجال البنية التحتية بالسوق السعودي وتصدير منتجات غذائية إلى المملكة.

واتفق الجانبان على ضرورة تقديم الحوافز والتسهيلات للمستثمرين السعوديين لتشجيعهم على الاستثمار بالمناطق الاقتصادية الحرة في أذربيجان.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة حريصة على عدم انتشار الأسلحة النووية

قال صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، إن المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان، لافتًا إلى أن المملكة تنأى بنفسها عن الاستقطاب السياسي.
وأضاف سموه في كلمة له في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن المملكة تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.الكارثة الإنسانية في غزةوبين أن المملكة حريصة على عدم انتشار الأسلحة النووية.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسورياعاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنانوأوضح سموه أن الجهود الدولية تتراخى في تطبيق القانون الدولي، مشيرًا إلى أن الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم يومًا بعد يوم.

مقالات مشابهة

  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية
  • رئيس الوزراء اللبناني: نؤكد ضرورة تفعيل مقترح أمريكا للتهدئة
  • لماذا استثمرت السعودية بخمسة مليارات دولار في مصر؟
  • لماذا استثمرت السعودية خمسة مليارات دولار في مصر؟
  • السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح
  • بن فرحان: المملكة تؤكد على ضرورة الاستقرار في لبنان
  • وزير الخارجية: المملكة حريصة على عدم انتشار الأسلحة النووية
  • وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • لتجنب خسارة أموالك.. احذر 5 أخطاء عند بدء مشروع استثماري