صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@12:22:51 GMT

شكوك حول ظهور مبابي مع الريال في «الأبطال»!

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
رغم إعلان ريال مدريد عن غياب نجمه الفرنسي كيليان مبابي 3 أسابيع بسبب الإصابة في عضلة الفخذ، إلا أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني قرر ضمه إلى قائمة اللاعبين لمباراة «الأربعاء» أمام ليل الفرنسي في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا، بعد أن حصل على موافقة الجهاز الطبي.
وكشفت صحيفة «ماركا» النقاب عن أنه رغم أن التشخيص الأولي كان دقيقاً، إلا أن الدور الذي لعبه مبابي في عملية إعادة التأهيل، كان مهماً في سرعة الشفاء، وأن الإصابة لم تكن بالخطورة التي كان يخشاها الجهاز الطبي في البداية.


وقالت الصحيفة، إن حرص مبابي على الخضوع لبرنامج تأهيلي مضغوط أسهم كثيراً في سرعة شفائه، بحيث أمكن ضمه لقائمة الفريق في مباراة ليل الأربعاء، وإن كانت الصحيفة لم تحدد ما إذا كان بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، بمقدوره اللعب أساسياً من عدمه.
وأكدت الصحيفة أن مبابي يشعر بتحسن كبير، ولم يعد يشعر بأي ألم، ما يعني إمكانية مشاركته في جزء من المباراة على الأقل، بعد أن ابتعد عن التدريبات لما يقرب من 6 أيام.
وأشارت الصحيفة إلى أنه إذ ما سارت الأمور بصورة جيدة، سيكون مبابي جاهزاً لمباراة فياريال في الجولة التاسعة للدوري الإسباني بعطلة نهاية الأسبوع، حيث يسعى «الميرنجي» لتجنب فقدان أية نقاط أخرى بعد تعادله الأخير 1-1 أمام أتلتيكو مدريد في «ديربي» العاصمة بملعب «واندا ميتروبوليتانو» معقل «الأتليتي».
وأبدت صحيفة ريليفو دهشتها لهذا التحول المفاجيء وانضمام مبابي لبعثة الفريق إلى ليل، رغم تأكيد النادي في البداية على غيابه 3 أسابيع على الأقل، مشيرة إلى أن اللاعب يخضع اليوم لفحص أخير لتحديد مدى إمكانية مشاركته في المباراة.
ومن جانبه، ذكر راديو وتلفزيون «مونت كارلو سبورت» أنه في حالة ثبوت عدم جاهزية مبابي، لن يلعب المباراة.
وكان مبابي هداف كأس العالم الأخيرة 2022، تعرض للإصابة، خلال مباراة ديبورتيفو ألافيس (3-2) في الجولة السابعة للدوري يوم 24 سبتمبر الماضي.

أخبار ذات صلة دوري أبطال أوروبا.. «الإمارات» تُحول «حلم جيرونا» إلى حقيقة بعد 54 عاماً الوصل يخسر أمام الأهلي السعودي بثنائية في «النخبة»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كيليان مبابي كارلو أنشيلوتي ريال مدريد دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

البطولة: قمة الجولة الرابعة بين الجيش الملكي ونهضة بركان تنتهي بلا غالب ولا مغلوب

عاد نهضة بركان بنقطة إلى دياره، عقب تعادله بهدف لمثله مع الجيش الملكي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، لحساب الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريق العسكري المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم البحث عن أهدافا أخرى، أو الحفاظ على تقدمه، لكسب النقاط الثلاث التي ستمكنه من الانفراد بالصدارة بالعلامة الكاملة « تسع نقاط »، مع مباراة مؤجلة أمام الدفاع الحسني الجديدي، سيلعبها يوم الأربعاء الثاني من أكتوبر المقبل، في الوقت الذي يغدوا نهضة بركان الطموح ذاته، بعد تحقيقه لانتصارين في الجولتين السابقتين.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الجيش الملكي من افتتاح التهديف في الدقيقة 20 عن طريق اللاعب أجوستو كارنييرو، واضعا فريقه في المقدمة، ومجبرا نهضة بركان على الاندفاع بعدد أكبر من اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، للعودة في أجواء اللقاء، علما أن الفريق البرتقالي هو الآخر تنقصه مباراة، سيلعبها أمام اتحاد طنجة، يوم الأربعاء الثاني من أكتوبر المقبل.

وحاول نهضة بركان إدراك التعادل من خلال المحاولات الكثيرة التي أتيحت له، إلا أن فرصه باءت بالفشل، في ظل الوقوف الجيد لمدافعي الجيش الملكي، رفقة الحارس أيوب الخياطي، الذي كان سدا منيعا لكل الكرات التي اتجهت نحوه، بينما واصل الفريق العسكري مناوراته، على أمل زيارة شباك منير المحمدي للمرة الثانية، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق ربيع حريمات بهدف نظيف.

وتمكن نهضة بركان من إحراز التعادل مع بداية الجولة الثانية عن طريق اللاعب ماتيوس باربوصا سانتوس في الدقيقة 53، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل فريق مجددا عن هدف الانتصار، الذي سيضمن به النقاط الثلاث، للانفراد بالصدارة، قبل موعد مباراتيهما المؤجلتين عن الجولة الثالثة، علما أن الفريقين حققا معا العلامة الكاملة خلال الجولتين السابقتين.

وواصل الفريقان البحث عن هدف الانتصار، بغية الانفراد بالصدارة، وتحقيق العلامة الكاملة من ثلاث انتصارات متتالية، إلا أن تسرع لاعبيهما في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، حال دون تحقيق المبتغى، ليستمر الشد والجذب بينهما خلال الدقائق الأخيرة، دون حدوث أي تغيير في عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفعا رصيدهما معا إلى سبع نقاط، إذ يتواجد الجيش الملكي في الصدارة، بفارق الأهداف عن نهضة بركان الذي يحتل الصف الخامس، علما أن العساكر تنقصهم مباراة أمام الدفاع الحسني الجديدي، سيلعبونها يوم الأربعاء الثاني من أكتوبر المقبل، شأنهم شأن الفريق البرتقالي، الذي ينقصه لقاء أمام اتحاد طنجة، سيخوضه في اليوم ذاته من نفس الشهر.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجيش الملكي نهضة بركان

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال
  • هل يواجه مبابي شقيقه إيثان في دوري الأبطال؟
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي
  • عودة مبابي لقائمة الريال أمام ليل
  • البطولة: قمة الجولة الرابعة بين الجيش الملكي ونهضة بركان تنتهي بلا غالب ولا مغلوب
  • البطولة: اتحاد طنجة يتعادل مع الفتح الرياضي رغم إكماله المباراة بتسعة لاعبين
  • سيميوني يعلن تشكيل أتلتيكو مدريد أمام الريال
  • ريال مدريد يمنع مبابي من حضور مباراة أتلتيكو في الدوري الإسباني اليوم