أوضح نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي ردا على سؤال حول توجيه مجلس النقابة دعوة لعقد جمعية عمومية عادية وأخرى انتخابية لاختيار مجلس جديد بعد انتهاء ولاية المجلس الحالي في الأول من كانون الاول، إن" النقابة، وبصرف النظر عن التطورات الحاصلة جراء العدوان الاسرائيلي على لبنان وارتقاء أعداد كبيرة من الشهداء وآلاف الاصابات  عدا الدمار الهائل الذي طال المدن والبلدات والقرى ملزمة بموجب قانون المطبوعات والنظام الداخلي الدعوة إلى جمعيتين عموميتين: عادية وانتخابية ضمن المهل التي حددها القانون والنظام حفاظا على استمرارية الشرعية النقابية.

على أن مجلس النقابة يتابع بصورة دائمة التطورات على الارض وانعكاساتها على الوضع الأمني وقدرة الزميلات والزملاء على التنقل وأداء واجبهم الانتخابي ليبنى على الشيء مقتضاه. وإن ما قام به مجلس النقابة ينطلق من حرصه الكبير والدائم على التقيد بالقوانين والأنظمة التي تحدد عمله".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

“العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب

الوطن | متابعات

اطلع رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، “يوسف العقوري”، على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب لدراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر في يونيو 2024.

وأكد “العقوري” حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وضرورة العمل مع الجهات التنفيذية ذات الصلة للرد عليها.

وأشاد العقوري بجهود الفريق الذي أعد الرد في فترة قصيرة، حيث نظم سلسلة من الجلسات التشاورية مع الجهات المحلية المعنية، مثل مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الإنسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني. كما تم مراجعة التشريعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأشار العقوري إلى بعض الأمور الإيجابية التي قامت بها ليبيا في مجال حقوق الإنسان، والتي لم يذكرها تقرير الأمم المتحدة، مثل استقبال النازحين من السودان وتخفيف الإجراءات المتعلقة بالمهاجرين غير القانونين ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب.

وأكد العقوري على أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع تعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، بهدف قطع الطريق على التدخلات الخارجية وتحسين صورة المؤسسات الليبية في الخارج، وتعزيز سيادة القانون والحريات المكفولة بالدستور والتشريعات النافذة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • الإمارات تعرب عن قلقها من التطورات التي تجري في لبنان
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • القانون يوضح إمكانية تعزيز استخدام التكنولوجيا في الخدمات المصرفية.. تعرف عليها
  • هيئة المفوضين نظر حل مجلس النقابة العامة للمحامين 20 أكتوبر
  • مجلس أمناء العاشر من رمضان يناقش التطورات العمرانية والخدمية
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال