يبدأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، زيارة رعوية لدولة المجر، ودول أوروبا خلال شهر أغسطس الجاري.

متحدث الكنيسة يؤكد زيارة البابا تواضروس للمجر

وأكد القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لـ«الوطن» أن من المقرر أن يقوم البابا تواضروس خلال شهر أغسطس بزيارة رعوية لدولة المجر، وسوف يشارك في مؤتمر شباب أوروبا، الذي يُقام في دورته الـ21 بألمانيا، وذلك ضمن برنامج زيارته الرعوية.

ويُعقد مؤتمر شباب أوروبا القبطي في دير السيدة العذراء وأبي سيفين بألمانيا، في الفترة من 25 لـ27 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن يقوم البابا تواضروس بزيارة الكنائس والإيبارشيات التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية هناك، كما تتضمن الجولة الرعوية زيارة بعض دول أوروبا من بينها ألمانيا.

الاطمئنان على الأقباط ولقاء المسؤولين خلال زيارة البابا لأوروبا

وعلى المستوى الرسمي، من المقرر أن يلتقي البابا سفراء مصر بالدول التي يزورها، ويلتقي بعدد من المسؤولين المحليين بالمدن التي يزورها.

ويطمئن البابا على أوضاع الأقباط في الدول الأوروبية، التي يزورها ضمن برنامجه الرعوي، ويلتقي عددا من الشعب القبطي في الكنائس التي يزورها.

وأكد المتحدث الإعلامي باسم الكنيسة أنه سيعلن عن تفاصيل برنامج الزيارة خلال الأيام المقبلة.

وكان البابا تواضروس قد صلى القداس الإلهي، مع شباب ملتقي لوجوس الثالث، وذلك في إطار برنامج أسبوع الخدمة الثالث لملتقيات لوجوس لشباب العالم الذي يتواجد حاليًا في مصر لتقديم خدمات متنوعة في أماكن عدة، بمشاركة 100 شاب وشابة من خمس قارات العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الكنيسة البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، ظهر اليوم، الأب ريمون جرجس الزائر العام للرهبان الفرنسيسكان، والأب مراد مجلع الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر، والأب باخوم عويضة سكرتير الزائر العام، يرافقهم الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

تفاصيل لقاء البابا والرهبان

ونقل الأب ريمون لقداسة البابا في بداية اللقاء تحيات غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وتناول اللقاء حوارًا حول الدور الهام لمدارس الفرنسيسكان في المجتمع المصري.

وأشار الوفد إلى احتفال الفرنسيسكان بمرور 800 سنة على القديس فرانسيس الأسيزي، وهو أحد قديسي الكنيسة الكاثوليكية، ومؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية.

البابا يستقبل وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا

كما التقى البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، صباح اليوم، وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط والكنائس اللوثرية الأمريكية، يرافقهم الدكتور القس أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

وأعرب أعضاء الوفد خلال اللقاء عن اهتمامهم بدعم جهود السلام في الشرق الأوسط، وخصوصًا في قطاع غزة، مشيرين إلى أن مؤسسة كنائس من أجل السلام تعمل مع رؤساء الكنائس من أجل الوصول إلى هذه الغاية.

وقدّم البابا للوفد نبذة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وانتشارها الحالي حول العالم، مشيرًا إلى علاقة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الطيبة مع الحكومة المصرية والأزهر الشريف وكافة الكنائس. 

كما عبر البابا عن تقديره لجهود الوفد في تعزيز السلام في المنطقة، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية الحكمة في القيادة والمسؤولية لتحقيق نتائج مستدامة.

مقالات مشابهة

  • 10 معلومات عن مجلة الكرازة بعد دعوة البابا تواضروس لشرائها
  • اليوم.. الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابع لها في طنطا
  • البابا تواضروس يعيد الدعوة لشراء "الكرازة" و"وطني"
  • البابا تواضروس يدعو لشراء مجلة الكرازة ووطني
  • وفد الرهبنة الفرنسيسكانية يزور البابا تواضروس الثاني
  • بث مباشر| البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية من مدينة نصر
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابعة لها في طنطا
  • الأنبا مارك يشارك في احتفالات الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية بتكريس زيت الميرون
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل باليوم العالمي الـ110 للمهاجرين واللاجئين في القدس