رغم استمرار حرب الإبادة الجماعية، والدمار الكامل الذي لحق بمبانيها، وحرصًا منها على مصلحة الطلبة، جامعة الإسراء أنهت بنجاح الفصل الدراسي الاستثائي المخصص للطلبة الخريجين، وقامت بتخريج كوكبة مميزة من طلبتها في تخصصاتها النوعية المختلفة.

من جهته قال الدكتور علاء مطر ق.أ رئيس الجامعة، أنه وبرغم ضراوة العدوان والدمار ونزيف الدماء، حرصنا في جامعة الإسراء على مواصلة مسيرتنا التعليمية والبحثية، حيث استأنفت الجامعة تقديم خدماتها التعليمية الإلكترونية للطلبة، إلى جانب استمرار تقديم الخدمات الإدارية والأكاديمية، كما أصدرنا مجلاتنا العلمية المحكمة بشكل دوري.

مؤكدًا الدكتور مطر أن تخريج الطلبة في هذه الظروف الاستثنائية يعتبر رسالة تحدي وإصرار على مواصلة المسيرة التعليمية، ويعكس صورة رائعة لصمود الشعب الفلسطيني وقدرته على المضي قدمًا في تحقيق أهدافه المشروعة وفي مقدمتها حقه في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم

يعقد الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور رؤساء الجامعات المختلفة، صباح اليوم، اجتماع الأعلى للجامعات الدوري وذلك بمقر الوزراة في العاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة والمتعلقة بالتعليم الجامعي.

أبرز الموضوعات المقرر مناقشتها في الاجتماع

وقالت مصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن أبرز الموضوعات المقرر مناقشتها في اجتماع المجلس هو متابعة انتظام الدراسة في الجامعات للعام الدراسي الجديد والترم الأول، بجانب التأكيد على الجدول الزمني للعام ومواعيد الامتحانات ومتابعة تطبيق مبادرتي بداية و100 يوم رياضة في الجامعات.

انتظام الدراسة في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية

وأكدت المصادر، أن الدراسة انتظمت في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد في يومها الثاني على التوالي منذ انطلاقها أول أمس السبت الماضي في الكليات دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، وأن العمل يجري لتسكين المدن الجامعية بنين وبنات وفقا للجدول الزمني الذي حددته الجامعات. 

مقالات مشابهة

  • التعليم تكشف حقيقة ظهور حالات تسمم في المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر
  • بالصور .. أ.د. حمدان يرعى حفل عمان الاهلية بتخريج طلبتها للفصل الصيفي من فوج اليوبيل الفضي
  • كلية الشرطة بحضرموت تدشن الفصل الدراسي الأول للعام 2024-2025م
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس
  • «الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم
  • المحامون الشباب يطالبون الحكومة بتسريع وتيرة التفاوض مع ممثلي طلبة الطب والصيدلة
  • جامعة المنيا تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد