موقع 24:
2024-10-01@11:27:04 GMT

مصرع طفلة تناولت قطعة "حشيش" من والدها

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

مصرع طفلة تناولت قطعة 'حشيش' من والدها

شهدت منطقة المعادي واقعة مأساوية، بعد أن لقيت طفلة مصرعها، وذلك بسبب تناولها مواد مخدرة "حشيش"، سقطت من والدها عن طريق الخطأ.

وكان قد تلقى قسم شرطة المعادى بالقاهرة،، بلاغاً من إحدى المستشفيات باستقبال الطفلة البالغة من العمر عام، وهي مصابة بحالة تسمم إثر تناولها مادة مخدرة.

وبحسب تحريات أجهزة الأمن بالقاهرة، كانت الطفلة تلهو في المنزل، وسقطت قطعة حشيش صغيرة من ملابس والدها، فتناولتها، اعتقاداً منها أنها قطعة شوكولا وابتلعتها،ما تسبب في إصابتها بتسمم حاد، ونقلها للمتسشفى على الفور، لإنقاذ حياتها، إلا أن القطعة أنهت حياتها.


وخلال التحقيقات، أكد والدها "32 عاماً" الأمر، ومن المتوقع أن توجه للأب تهمة حيازة مواد مسمومة بغرض التعاطي والتسبب في حالة وفاة.

وسرعان ما استذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي قصة شبيهة حدثت عام 2023 بعد موت طفل في محافظة بني سويف المصرية بسبب ابتلاعه قطعة حشيش عن طريق الخطأ.

ماذا يحدث للأطفال عند ابتلاع "الحشيش"؟

وبحسب الأطباء، يسبب تناول الحشيش للأطفال صعوبة في التنفس، وجفاف الفم وتحول الشفاه والأطراف إلى اللون الأزرق، وارتخاء في العضلات، وانخفاض في ضربات القلب.

بالإضافة إلى زيادة الشهية، واحتقان في ملتحمة العين، واحتباس في البول، والذهان والهلاوس، وتغيير في الحالة النفسية وتوتر وتأخر في الإدراك وشعور بالانتشاء، وفقدان مؤقت في الذاكرة، وانفصال عن الواقع والبيئة المحيطة.

وفي هذه الحالة، يفضل نقل المريض للمستشفى، لعمل غسيل للمعدة خلال ساعتين من ظهور الأعراض، وذلك في حالة تناول جرعة كبيرة من الحشيش لطفل أقل من 16 عاماً .
ويمكن استخدام الفحم النشط لمنع امتصاص المزيد من الحشيش عن طريق الأمعاء، ووصوله للدم، بالإضافة لمتابعة مستمرة لوظائف القلب والمخ إلى جانب بعض المحاليل التعويضية .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل سقطت عليه قطعة حديدية بمدينة 6 أكتوبر

فقد عامل حياته نتيجة سقوط قطعة حديدية عليه أثناء عمله بمصنع في مدينة 6 أكتوبر، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد مصرع عامل داخل مصنع بمدينة 6 أكتوبر، بإجراء التحريات تبين أن الضحية خلال أداء عمله، سقطت عليه قطعة حديدية داخل المصنع، ليلقى مصرعه متأثرا بالإصابات التي لحقت به.

تم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • التصريح بدفن جثة فتاة تناولت سم فئران بمنطقة المرج
  • رضيعة تبتلع قطعة حشيس بالمعادي| التفاصيل الكاملة
  • مصرع طالبة تناولت سم فئران بعد مشادة مع والدها فى منطقة المرج
  • إصابة طفلة إثر تناولها قطعة حشيش سقطت من والدها فى المعادى
  • مصرع 4 أشخاص جراء مشاجرة على قطعة أرض بأسيوط
  • مصرع عامل سقطت عليه قطعة حديدية بمدينة 6 أكتوبر
  • طفلة أعادت المفكر عبد الوهاب المسيري إلى طريق الإيمان.. «غيرت مفاهيمه»
  • مصرع طفلة وإصابة والديها في مشاجرة دامية بـ بولاق الدكرور
  • قرارات عاجلة حول مصرع طفلة وإصابة والديها في مشاجرة ببولاق الدكرور