أعلن اليوم الثلاثاء، أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي، تنظيم وقفة تضامنية مع الطلبة والأطباء المقيمين « ضحايا التعنيف والمتابعات القضائية »، يوم غد الأربعاء، بكلية الطب
والصيدلة بالبيضاء.

وعبر الأساتذة، في بيان صادر عن جمعهم العام الاستثنائي يوم أمس الإثنين، عن رفضهم القاطع للعنف الذي تعرض له الطلبة والأطباء الداخليون والمقيمون، وطالبوا بإيجاد حل عاجل للأزمة التي تعصف بالقطاع.

كما حذر هؤلاء الأساتذة الحكومة من أن استمرار الوضع على ما هو عليه، وقالوا إن ذلك سيؤدي إلى عجزهم عن القيام بمهامهم البيداغوجية، بما في ذلك إلقاء الدروس لطلبة السنة الأولى، وضمان السير العادي للامتحانات.

وسجل الجمع العام لأساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، أن إصلاح الدراسات الطبية، بدءا بتقليص مدة الدراسة من 7 إلى 6 سنوات، وانتهاء بتقليص سنة من الدروس النظرية، تم « بمقاربة غير تشاركية وأنجز بوثيرة
متسرعة ».

كما عبر الجمع العام عن امتعاضه من الطريقة التي تدار بها برمجة الدورات الاستدراكية  « بدون مراعاة للمجهودات للأساتذة وفي غياب أية نتيجة ملموسة ولا يعدو الأمر إلا هدرا للجهد والوقت والمال ».

وطالب الجمع العام بإطلاق سراح الطلبة الموقوفين، والتراجع عن حل مكاتب الطلبة ووقف المقاربة الأمنية، مؤكدين أن هذه الإجراءات لن تساهم في حل المشكل بل ستزيده تعقيداً، كما دعوا إلى تمكين الطلبة من اجتياز الامتحانات في ظروف بيداغوجية سليمة.

كلمات دلالية أساتذة الطب بالدار البيضاء، أزمة طلبة الطب،

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بالدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يهددون بخوض معركة طويلة مع “إسرائيل”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت جماعة الحوثي، الأحد، إنها ستخوض معركة طويلة مع الاحتلال الإسرائيلي، في وقت شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، غارات جوية عنيفة على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الجماعة غربي اليمن.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي لدى الحوثيين، عبدالله بن عامر، إن : “الجيش الإسرائيلي يقول إن وقت اليمن سيأتي، واليمنيون (الحوثيون) يقولون لن ننتظر حتى يحين ذلك الوقت”.

وأضاف الحوثي “بإذن الله تعالى ستكون الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة انتصارات لا انتكاسات، وإنها معركة طويلة (ضد إسرائيل) لا مجال فيها للتراجع أو التردد”، دون تفاصيل.

وفي وقت سابق، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ الطيران الحربي شنّ غارة على ميناء الحديدة، على الساحل الغربي في اليمن.

وقالت الإذاعة في منشور عبر منصة “إكس”: “هجوم في اليمن على ميناء الحديدة بعد إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على غوش دان (تل أبيب الكبرى)، 3 مرات خلال الأسبوعين الماضيين”.

والسبت، نقلت هيئة البث الإسرائيلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد أن “وقت الحوثيين سيأتي لكن التركيز الآن على مواصلة الهجوم على حزب الله”.

 

مقالات مشابهة

  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • أساتذة "الزنزانة 10" يعاودون الاحتجاج بإضراب وطني
  • الحوثيون يهددون بخوض معركة طويلة مع “إسرائيل”
  • المحامون الشباب يطالبون الحكومة بتسريع وتيرة التفاوض مع ممثلي طلبة الطب والصيدلة
  • بوشكيان: المرحلة تتطلّب تضامناً لحماية لبنان
  • دون ذكر نصر الله.. أردوغان يطالب إسرائيل بالتوقف عن سياستها المجنونة
  • فوضى وتبادل الاتهامات بين المنخرطين في الجمع العام لاتحاد طنجة (فيديو) +
  • محاكمة 28 طالبًا بكلية الطب والصيدلة بالرباط بتهم العصيان والتجمهر غير المرخص