بغداد اليوم - بغداد

شارك رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي، مساء أمس الاثنين، في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة لمناقشة الأوضاع الإقليمية والتطورات السياسية في العراق.

وقال مكتب اعلام تحالف العزم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024) إن "السامرائي شارك في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة الذي عُقد في القصر الحكومي بالعاصمة بغداد، بمشاركة القيادات السياسية ورئيس مجلس الوزراء"، مبينا أن "الاجتماع تناول مناقشة الأحداث الجارية في لبنان والتحديات الأمنية في المنطقة، بالإضافة إلى استعراض التطورات السياسية في العراق".

وأضاف البيان، "كما تطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول الأعمال"، لافتا إلى انه "جرت مناقشات مكثفة حول سبل تعزيز الاستقرار السياسي والأمني في العراق والمنطقة، في ظل التحديات الأمنية الإقليمية، حيث تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة وحدة الموقف داخل القوى السياسية في العراق ونبذ كل الخلافات الجانبية، لضمان أن تكون القرارات الاستراتيجية المتعلقة بمصير البلد بيد القائد العام للقوات المسلحة وبمشورة ائتلاف إدارة الدولة".

  


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: إدارة الدولة فی العراق

إقرأ أيضاً:

خلال حفل تخرج أكاديمية الشرطة 2024.. السيسي يتحدث عن الأوضاع الإقليمية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي الحرص على ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية، والتي تتبناها الدولة منذ سنوات، وذلك في ظل الظروف الحالية على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية منذ عام تقريبا ويتابعها العالم أجمع.

وتساءل الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة: «هل ما يحدث يجعل الشعب المصري قلقا؟»، مجيبا: «دون شك يجب أن نشعر بالقلق لأن التطورات التي تحدث خطيرة قد تؤدي لاتساع رقعة الصراع في المنطقة بشكل يؤثر على الاستقرار».

حفل تخرج أكاديمية الشرطة 2024

أضاف الرئيس، موجها حديثه للشعب المصري: «أريد أن أطمنئكم أن مصر بخير والأمور- بفضل الله- مستقرة ومن جيد للأحسن، مادمنا ثابتين ومستقرين ومتماسكين ومتحملين لمسؤولياتنا، ومتحدين جميعا يدا واحدة ومطمئنين بأننا ندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا والمنطقة ما أمكن، دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر».

ولفت الرئيس السيسي إلى أن مصر فقدت ما بين 50 % إلى 60% من دخل قناة السويس، بما قيمته أكثر من 6 مليارات دولار خلال الـ8 شهور الماضية.

ووجه السيسي رسالة إلى شعب مصر بضرورة الانتباه، لما يتم تريدده من شائعات لا أساس لها من الصحة، قائلا إن الشهور الماضية، شهدت حجما كبيرا من الكذب والإفك والافتراء والشائعات، انتبهوا لذلك، فالمهمة والخطر واضحين أمام المثقفين والمفكرين ووسائل الإعلام«.

ولفت إلى أن عملية الكذب والشائعات والاتهامات التي تطلق في كل مكان ليست صحيحة، مضيفًا: «لقد عهدتم مني الصدق والصراحة دائما، وسأظل كذلك معكم طوال ممارستي مهمتي».


وفي ختام كلمته، هنأ الرئيس السيسي الخريجين وأسرهم، وطالبهم بضرورة الانتباه لأنفسهم والتعامل مع الجماهير وفق ما تعلموه من قيم، مؤكدًا أن التعامل مع الرأى العام والشعب له محاذير، متابعًا: «لكن يجب الصبر وتطبيق كل ما تعلمتموه في الأكاديمية، ووضعه نصب أعينكم؛ حتى تستمر العلاقة القوية مع الشعب المصري وأهله وتزيد، وإن شاء الله موفقين دائما».

ووجه الرئيس السيسي نصيحة لطلاب وطالبات أكاديمية الشرطة بالحفاظ على لياقتهم البدنية ووزنهم والابتعاد عن التدخين، خاصة أن الصورة التي اعتادت الأعمال الدرامية على إظهارها لضابط الشرطة؛ معتادا التدخين بشراهة، مضيفًا: «هذا كلام غير صحيح.. ربنا يرزقكم الصحة والتوفيق».

مقالات مشابهة

  • السوداني لائتلاف إدارة الدولة:حكومتي مستمرة في دعم حزب الله اللبناني والثأر لمقتل (نصرالله)
  • في مكتب السوداني.. ائتلاف ادارة الدولة يناقش التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط
  • مخرجات اجتماع ائتلاف إدارة الدولة
  • برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • خلال حفل تخرج أكاديمية الشرطة 2024.. السيسي يتحدث عن الأوضاع الإقليمية
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة المستوى في اليوم الرابع من الدورة الــ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • البرلمان الإيراني يعقد اجتماعاً مغلقاً لمناقشة اغتيال نصرالله والتطورات في لبنان